وزارة التعليم تعزي في الأساتذة ضحايا حادثة أزيلال

توجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالعزاء لأسر الأساتذة المتوفين إثر حادثة السير الأليمة التي وقعت أمس الأحد بإقليم أزيلال.

ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تدوينة جاء فيها “إثر الحادث المروري الأليم، الذي أودى بحياة عدد من أطر هيئة التدريس، رحمهم الله، الذين كانوا يشتغلون قيد حياتهم بإقليم أزيلال، كما خلف عددا من الإصابات لدى بعض الأساتذة، يتقدم السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى أسر الأساتذة المتوفين بخالص العزاء وأصدق مشاعر المواساة، سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته وعظيم غفرانه، كما يرجو الشفاء العاجل للمصابين والجرحى”.

وأضافت الوزارة في تعزية باسم الوزير، “تلقيت ببالغ الأسى والحزن نبأ الحادث المروي الأليم، بالجماعة الترابية آيت بوولي بإقليم أزيلال، والذي أودى بحياة عدد من أطر التدريس، رحمهم الله، الذين كانوا يشتغلون قيد حياتهم بهذا الإقليم، كما خلف عددا من الإصابات لدى بعض الأساتذة الذين نرجو لهم الشفاء العاجل”.

وكانت السلطات المحلية لإقليم أزيلال، قد أفادت بأن 9 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 8 آخرون في حادثة سير وقعت الأحد، بالطريق الجهوية رقم 302 على مستوى دوار “إمنتلات” بالجماعة الترابية أيت بوولي.

وأوضح المصدر ذاته أنه حسب المعطيات الأولية، فإن الأمر يتعلق بانقلاب سيارة للنقل المزدوج بعد هبوطها بشكل عرضي، في أحد المنحدرات لعدم التثبيت الجيد لنظام حصر المركبة.

اقرأ أيضا

67.8 بالمائة نسبة النجاح في الدورة العادية لبكالوريا 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا "دورة يونيو 2024".

تعميم التعليم الأولي بالمملكة.. وزارة التربية الوطنية تكشف أرقاما مهمة

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بأن نسبة تعميم تمدرس أطفال الفئة العمرية بين 4 و5 سنوات بلغت 78.7 بالمائة برسم الموسم الدراسي 2023/2024.

مندوبية السجون

129 نزيلا يجتازون البكالوريا بالسجن المحلي عين السبع 1

يجتاز 129 مترشحة ومترشحا من النزلاء، الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا (يونيو 2024)، بالسجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء.