ولاد يزة

نقابة التعليم تتهم “ولاد يزة” بتحقير وإهانة الأستاذ.. وتطالب القناة الأولى بتقديم اعتذار

أثارت سلسلة “ولاد يزة”، لمخرجها ابراهيم الشكيري، سخط نساء ورجال التعليم، بعد عرض أولى الحلقات.

وعبرت النقابة الوطنية للتعليم، في بلاغ لها، عن غضبها من الصورة التي قدمت بها السلسلة شخصية المعلم، كما طالبت بتدخل رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.

وأكدت النقابة، في الشكاية التي رفعتها إلى “الهاكا”، أنها “تحتج عن الاستهداف المتواصل للقنوات الاعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس، بتقديمها لإنتاجات تُسيئ لنساء ورجال التعليم، وتتعمد تحقيرهم وإهانتهم والحط من مكانتهم بشكل ممنهج ومقصود”.

وأفادت النقابة بأنه ”تم تقديم المعلم في صورة سيئة تُكرس الصورة النمطية التي تحاول جعله موضوع فكاهة فجة عوض تقديمه قدوة ونموذج يحتذى به”.

واعتبرت النقابة الوطنية للتعليم أن ما تم بثه في الحلقة الأولى من سلسلة “ولاد يزة ” لا يليق بمكانة المدرس في المجتمع، ويشكل استهدافا للمدرسة العمومية.

وطالبت النقابة بوقف هذه السلسلة الذي تبثها القناة الأولى، وإلزام القناة المعنية بتقديم اعتذار رسمي للأساتذة عن الإساءة التي تعرضوا لها.

ويشار إلى أن سلسلة “ولاد يزة” هي من بطولة كل من الممثلة دنيا بوطازوت وسكينة درابيل، وسارة بوعابد، وغيرهم من الممثلين المغاربة.

ويذكر أن السلسلة المذكورة هي كبسولات كوميدية قصيرة، تبلغ مدة الحلقة 13 دقيقة، تتكون من 30 حلقة، وهي من إخراج إبراهيم الشكيري، فيما عاد السيناريو والحوار لأمين الصماعي، أما إدارة الإنتاج فحملت توقيع ياسين جناح.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …