عبدو شريف

إثر أزمة قلبية مفاجئة.. وفاة الفنان المغربي عبدو شريف

توفى الفنان المغربي عبدو شريف، اليوم الجمعة، داخل أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الدار البيضاء، بعد أزمة قلبية حادة تعرض لها.

وكان من المرتقب أن يعتلي المطرب المغربي خشبة المسرح بالمركب السينمائي ميغاراما بالبيضاء، مساء اليوم، للقاء جمهوره من أجل إحياء سهرة فنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، وذلك بعد سنوات من الغياب.

ويعد عبدو شريف من أشهر الفنانين المغاربة الذين عرفوا بتقديم أعمال طربية وإعادة إحياء أغان خالدة للجيل القديم، أبرزها أعمال عبد الحليم حافظ وأم كثلوم.

وكان الراحل قد كسب شعبية واسعة خارج المغرب بعد تألقه في الغناء على مسرح “دار الأوبرا” المصرية، حيث لقبه الجمهور المشرقي بـ”العندليب الجديد” و”خليفة العندليب الأسمر”.

وجدير بالذكر، نعى العديد من الفنانين المغاربة، عبر حساباتهم بمنصات التواصل الاجتماعي “فايسبوك” و”إنستغرام”، عبدو شريف، معبرين عن حزنهم لرحيله، من بينهم “الديفا” سميرة سعيد ولطيفة رأفت ومحمد الخياري ورشيد الوالي، وغيرهم.

اقرأ أيضا

دار الفن المعاصر “ببريش- أصيلة” تحتفي بالشباب المبدع

تنظم جمعية "الفن والثقافة" بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، معرضا تشكيليا يضم أعمال ورشة فنانين شباب سيشتغلون في الفترة الممتدة من 28 أبريل الجاري إلى 2 ماي المقبل بدار الفن المعاصر ببريش قرب أصيلة، وذلك تحت شعار: "حينما يرعى الشباب الفن".