مهرجان موغا

الصويرة تحتضن فعاليات الدورة الخامسة من “موغا”

تحتضن مدينة الصويرة، في الفترة الممتدة ما بين 2 إلى 6 أكتوبر 2024، فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان “موغا”.

وقال بلاغ للمنظمين “إنه بعد النجاح الكبير لدورة 2022 والتي سجلت رقما قياسيا من حيث الجمهور بلغ أزيد من 12 ألف متفرج، ونسخة 2023 التي أُجلت إثر زلزال الحوز، يعود مهرجان “موغا” في نسخة خامسة شهر أكتوبر 2024″.

وأضاف البلاغ أن مهرجان “موغا” الحامل لقيم الموسيقى الإلكترونية وموسيقى الرحل والإبداع والتبادل والاكتشافات، منذ انطلاقته في 2016 بالصويرة، يسلط الضوء على ثقافة المدينة المستضيفة ويُتيح تجربة غامرة في قلب الثقافات الإلكترونية، وأضحى يشكل حدثا متميزا.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة إقامة على مدى يومين (2و3 أكتوبر) أنشطة وأحداث متعددة مجانية من قبيل رياضة ركوب الأمواج، واليوغا، ولقاءات، وماستركلاس، ومعارض وحفلات وسهرات، وذلك بهدف تمكين جمهور المهرجان من اكتشاف في الهواء الطلق مدينة الصويرة المدرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو.

وستُخصص أيام 4 و5 و6 أكتوبر لمهرجانIN والذي يجمع مجموعة من الفنانين في مجال الموسيقى الإلكترونية العالمية ومواهب محلية.

وجدير بالذكر، سيتم الإعلان عن البرمجة الخاصة بالمهرجان خلال الأسابيع المقبلة، حسب بلاغ للمنظمين.

اقرأ أيضا

بالأرقام.. القطاع السياحي بالصويرة يسجل أرقاما قياسية

أفادت المندوبية الإقليمية للسياحة بالصويرة، أن عدد السياح على مستوى مؤسسات الإيواء المصنفة بالمدينة بلغ خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية 148 ألف و657، أي بارتفاع بنسبة 18 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019 (125 ألف و986).

شرطي

بعد حادثة أمنيي آنفا.. محاولة انتحار شرطي تهز الصويرة

أقدم شرطي برتبة حارس أمس، يشتغل بالمنطقة الإقليمية التابعة للأمن بمدينة الصويرة، على محاولة للانتحار باستعمال سلاحه الوظيفي اليوم الأربعاء.

المخرج والممثل الطيب الصديقي يودع مسرح الحياة

بموت الفنان الطيب الصديقي، اليوم الجمعة، تكون صفحة هامة قد طويت من تاريخ المسرح المغربي، الذي فقد فيه رائدا كبيرا، أعطى الكثير، وغاب في صمت..