مطلقات الدار البيضاء

من بغداد.. “مطلقات الدار البيضاء” يتوج بجائزة “أحسن إخراج”

حاز الفيلم السينمائي المغربي “مطلقات الدار البيضاء”، لمخرجه محمد بنسودة، بجائزة “أحسن إخراج” ضمن فعاليات مهرجان بغداد السينمائي.

وتسلمت الممثلة المغربية بشرى أهريش الجائزة نيابة عن المخرج، وشاركت لقطات من التتويج عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”.

وبدورها، تقاسمت مونية لمكيمل مع متابعيها عبر خاصية “الستوري” بحسابها الرسمي على منصة “الإنستغرام”، صورة جمعتها ببشرى أهريش، وعلقت قائلة: “مبروك للمغرب.. فيلم مطلقات الدار البيضاء يفوز بجائزة أحسن إخراج بمهرجان بغداد السينمائي”.

وإلى جانب هذا التتويج، تمكن شريط بنسودة من الظفر بجوائز مهمة خلال جولته الدولية في المهرجانات الكبرى، بلغ عددها 25 جائزة، إذ توج بجائزتي الإخراج وأحسن إدارة ممثل في المهرجان الدولي للفنون بمدينة أثينا اليونانية، كما فاز بجائزة أحسن فيلم إفريقي في المسابقة الدولية لمهرجان السينما المستقلة ببرشلونة الإسبانية، إضافة إلى اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كالكوتا الدولي في دورته الـ 74، وهو من أعرق التظاهرات السينمائية في العالم.

ويجسد فيلم “مطلقات الدار البيضاء” قصص وتجارب نساء مطلقات، ويقدم نظرة عميقة على واقع هؤلاء النساء والتحديات التي يواجهنها بعد الانفصال، جامعا في ثناياه فريق تقني وفني ضخم.

وجدير بالذكر، يشارك في بطولة هذا العمل السينمائي العديد من الممثلين من بينهم مونية لمكيمل، وزينب عبيد، ونادية العلمي، وبشرى أهريش، وصونيا عكاشة وسعيدة شرف، بالإضافة إلى محمد الشوبي، ونبيل عاطف، وعبد اللطيف شوقي، ويونس بنزاكور، وأمين بنجلون، إلى جانب آخرين.

اقرأ أيضا

بغداد

بالفيديو. مصرع 25 شخصا في تفجير إرهابي داخل ملعب للكرة في بغداد

هز تفجير انتحاري، اليوم الجمعة، ملعب كرة قدم بمدينة الاسكندرية قرب العاصمة بغداد مخلفا 25 قتيلا و95 جريحا، كحصيلة أولية. وقد تبنى تنظيم داعش هذا الحادث.

ملامح سنة أصعب

شهدت الأسابيع الأخيرة من العام الماضي سلسلة لقاءات وتحركات لتغليب خيار التفاوض على خيار التقاتل …

وزير الدفاع الأمريكي ببغداد لبحث خطة محاربة “داعش”

حل وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر اليوم الأربعاء بالعاصمة العراقية بغداد لبحث تطور الحرب ضد تنظيم "داعش".