مطلقات الدار البيضاء

قريبا.. “مطلقات الدار البيضاء” بالقاعات السينمائية

تستعد القاعات السينمائية، يوم 29 من شهر نونبر المقبل، لعرض فيلم سينمائي جديد يحمل اسم “مطلقات الدار البيضاء”، لمجرحه محمد عهد بنسودة.

ويشارك في هذا العمل الفنانة سعيدة شرف ومونية لمكيمل، وزينب عبيد، ونادية العلمي، وبشرى أهريش وصونيا عكاشة، بالإضافة إلى محمد الشوبي، ونبيل عاطف، وعبد اللطيف شوقي، ويونس بنزاكور، وأمين بنجلون وآخرون.

مطلقات الدار البيضاء

وشرع أبطال الفيلم في الترويج للعمل، حيث نشرت الممثلة نادية العلمي، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، “البوستر” الخاص بالعمل، والذي يكشف موعد عرضه.

وأرفقت نادية المنشور بتعليق قالت فيه: “الفيلم الحائز على جوائز عدة مرات بفضل مواهب المخرج والمنتج وكاتب السيناريو والممثلين والفريق الفني… كل شيء رائع”.

ويشار إلى أن فيلم “مطلقات الدار البيضاء” يسلط الضوء على أوضاع النساء المطلقات من خلال تجارب عدة نساء مطلقات، تعترضهن العديد من المشاكل المختلفة بعد الانفصال.

وجدير بالذكر، سبق لفيلم “مطلقات الدار البيضاء” أن توج بجائزة الإخراج وبجائزة أحسن إدارة ممثل في المهرجان الدولي للفنون بمدينة أثينا اليونانية، كما حاز على جائزة أحسن فيلم إفريقي في المسابقة الدولية لمهرجان السينما المستقلة ببرشلونة الإسبانية.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.