تنظيم النسخة الثانية من مهرجان الرباط للعلوم

ماجدة قطبي
2024-02-12T14:08:23+01:00
سلايد شوفن وثقافة
ماجدة قطبي12 فبراير 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
تنظيم النسخة الثانية من مهرجان الرباط للعلوم

تنظم جمعية “رباط الفتح للتنمية المستديمة”، في الفترة من 15 إلى 17 من فبراير الجاري، بالمكتبة الوطنية، الدورة الثانية لمهرجان الرباط للعلوم حول موضوع “المغرب: هدروجين أخضر، طاقة مستديمة”.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم مجموعة من المحاضرات والندوات تهم “إنتاج وتخزين الهيدروجين الأخضر كناقل للطاقة”، و”فيزياء الجسيمات: جسر الحدود والثقافات من خلال التعاون العلمي العالمي”، و”الذكاء الاصطناعي في خدمة التعليم الشامل”، و”دور الطاقة الخضراء في التنمية المستدامة”، و”حلول بيئية في الخيال العلمي”، و”الهيدروجين الأخضر لبيئة نظيفة”.

وتقارب هذه الدورة، وفق بلاغ لوكالة المغرب العربي للأنباء، قضايا ومواضيع أخرى تتمحور حول “تقنية النانو لإنتاج الهيدروجين الأخضر”، و”الذكاء الاصطناعي والتحول المتكامل للطاقة: السياق والحلول والتحديات”، و”الطاقة الحرارية الأرضية: الطاقة الخضراء لباطن الأرض”، و”ريادة الأعمال وتفاعل الطلاب في مجال التحول الطاقي”، و”تقنيات تخزين الطاقة المتجددة المختلفة”.

وجدير بالذكر، تتميز فعاليات مهرجان الرباط للعلوم باستقبال فريق الرباط الفائز بمسابقة الناسا الدولية 2023، ومقابلة مع كل من أصغر رياضي ومبرمج بالمغرب، أيمن رياض الصلح، الحائز على المرتبة الأولى في الأولمبياد المغاربية للبرمجة، وأصغر فيزيائي بالمغرب، ياسين فنجو، إلى جانب افتتاح رواق علمي ومعارض ثقافية، وتنظيم ورشات ومعارض لأندية وجمعيات علمية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق