ورززات

ورزازات تحتضن النسخة الأولى من المنتدى الجهوي حول السياحة والسينما

تحتضن مدينة ورزازات، يوم الخميس 14 دجنبر 2023 بقصر المؤتمرات، المنتدى الجهوي الأول للسياحة والسينما تحت عنوان “القطاع السياحي والسينمائي، رؤية وتكامل”.

وحسب بلاغ توصل “مشاهد 24” بنسخة منه، تسعى هذه المبادرة، التي تندرج في إطار مهام غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت، إلى المساهمة بفعالية في تنمية الاقتصاد الجهوي كما تسعى لإبراز الإمكانيات الكبيرة التي تمثلها السياحة والسينما في تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي بالجهة.

ووفق ذات المصدر، تتمثل الأهداف الرئيسية لهذا اللقاء في إبراز الدور الأساسي للسياحة والسينما كمحركات أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في جهة درعة تافيلالت، واستكشاف التكامل بين هذين القطاعين لفهم تأثيرهما على النمو الاقتصادي وخلق فرص الشغل.

ويسعى هذا المنتدى إلى إبراز فرص الاستثمار في قطاعي السياحة والسينما، وتشجيع التعاون بين مختلف المتدخلين، بما في ذلك الشركات والمهنيين والمسؤولين والمستثمرين والجامعات ومراكز التكوين بالإضافة إلى المراكز الجهوية للاستثمار.

وستتناول المناقشات مواضيع مثل دور السياحة والسينما في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة، وفرص الاستثمار المتاحة، ومبادرات الترويج والتنمية، بالإضافة إلى آفاق الشراكات بين القطاع العام والخاص مع إصدار توصيات عملية لتطوير قطاعي السياحة والسينما بالجهة.

وجدير بالذكر، سيتم عقد هذا اللقاء على مدار يوم واحد، ويشمل جلسات عامة وورشات نقاشية، كما سيتم تنظيم زيارة إلى بعض المرافق السياحية والسينمائية في المنطقة.