الأمير مولاي رشيد يترأس حفلا أقامه الملك بمناسبة افتتاح مهرجان الفيلم بمراكش

ترأس الأمير مولاي رشيد، رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، أمس السبت، حفل عشاء أقامه الملك محمد السادس، بمناسبة الافتتاح الرسمي للدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

ولدى وصول الأمير مولاي رشيد إلى قصر المؤتمرات بمراكش، استعرض سموه تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت التحية الرسمية، قبل أن يتقدم للسلام على سموه كل من وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد.

كما تقدم للسلام على سموه والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، فريد شوراق، ورئيس مجلس جهة مراكش آسفي، سمير كودار، ورئيسة مجلس عمالة مراكش، جميلة عفيف، ورئيس المجلس الجماعي المشور القصبة، عبد الرحمان الوافا.

وتقدم أيضا، للسلام على الأمير مولاي رشيد، نائب الرئيس المنتدب لمؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، فيصل العرايشي، ومستشارة رئيس المؤسسة، ميليتا توسكان دو بلونتيي، والمستشار المالي لرئيس مؤسسة المهرجان، عز الدين بنموسى، والمدير الفني للمهرجان، ريمي بونوم، والكاتبة العامة للمؤسسة، فدوة مكزاري، والخازن العام للمؤسسة، نوفل محمد بنسودة، والمنسق العام للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، علي حجي.

إثر ذلك، قدمت للأمير، لجنة التحكيم إلى جانب النجوم العالميين الحاضرين في هذه التظاهرة والشركاء الأجانب والوطنيين.

وتم افتتاح الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش التي تنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، مساء الجمعة بقصر المؤتمرات بالمدينة الحمراء، بحضور عدة شخصيات مرموقة من عوالم الفن والسينما والثقافة والإعلام من المغرب والخارج.

اقرأ أيضا

الملك يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد أهل فاس بالرباط

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن أمير المؤمنين الملك محمد السادس، سيؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد أهل فاس بالمشور السعيد بمدينة الرباط.

مجموعات الصداقة البرلمانية في المغرب: دبلوماسية موازية أم واجهة بروتوكولية؟

"نود الإشادة بالجهود المبذولة، للارتقاء بالدبلوماسية الحزبية والبرلمانية، في خدمة القضايا العليا للبلاد؛ داعين إلى المزيد من الاجتهاد والفعالية، في إطار من التعاون والتكامل مع الدبلوماسية الرسمية"، بهذه الرسالة المباشرة، خاطب الملك محمد السادس، البرلمانيين خلال افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة للولاية التشريعية الحادية عشرة، واضعا الدبلوماسية البرلمانية في صلب الرهانات الاستراتيجية للمملكة.

الملك يهنئ عاهلي النرويج ويشيد بالعلاقات الوطيدة بين البلدين

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى الملك هارالد الخامس عاهل مملكة النرويج، والملكة سونيا، وذلك بمناسبة احتفال بلادهما بعيدها الوطني.