سناء عكرود

سناء عكرود: عرض “ميوبيا” بكندا تكريم للمرأة المغربية بعد الزلزال

قالت المخرجة والممثلة المغربية سناء عكرود، إنها فيلمها السينمائي “ميوبيا” الذي حط الرحال بالقاعات السينمائية الكندية مساء أمس السبت، يكرم المرأة القروية بعد الزلزال الذي ضرب المغرب.

ودعت سناء عكرود جمهورها، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، إلى حضور عرض فيلمها “ميوبيا” “myopia” في مونتريال.

وشاركت سناء، عبر صفحتها بـ”الإنستغرام”، الملصق الإعلاني لفيلمها السينمائي، وعلقت قائلة: “لكل محبي السينما، ولكل من لم يشاهد بعد “ميوبيا” سيكون لنا لقاء في مونتريال كندا”.

وأضافت: “كونوا في الموعد لأن العرض سيكون بمثابة تكريم للساكنة القروية المغربية عامة والمرأة المغربية الشجاعة خاصة والتي شهدنا عن قرب شجاعتها وصبرها خلال أزمة الزلزال الأليمة..”.

وأضافت: “بإمكانكم أيضا الحضور طيلة اليوم أنتم وأسركم للمشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية التي تستعرض الثقافة المغربية وتكرم خصوصيتها الثرية والمتفردة، لقد وضعت البرنامج في الصورة الثانية والدعوة بالمجان..”.

وتابعت سناء في ذات المنشور: “كونوا في الموعد، ولنحتفل أحبائي بالسينما المغربية، بالثقافة المغربية وبشجاعة المواطن المغربي أينما كان ولنكرم جميعا مغربنا الحبيب الذي يظل شامخا أمام كل الأزمات”.

ويشار إلى أن فيلم “ميوبيا” أو “قصر نظر” هو من إخراج وكتابة وإنتاج وبطولة الفنانة سناء عكرود.

وجدير بالذكر، يحكي الفيلم السينمائي عن رحلة “فاظم” التي تنتقل من قريتها النائية إلى المدينة لملء إطار نظارات فارغ يخص شيخ قريتها، الشخص الوحيد الذي يجيد القراءة والكتابة، وتسبب رحلتها ثورة مسالمة تهز الرأي العام، وتغير مصير قريتها.