سناء عكرود

بعد حصوله على جوائز عدة.. سناء عكرود تختار “اليوتيوب” لعرض فيلمها السينمائي “ميوبيا”

اختارت المخرجة والممثلة المغربية سناء عكرود قناتها الخاصة بمنصة رفع الفيديوهات “يوتيوب” لعرض فيلمها السينمائي “ميوبيا” “قصر النظر”.

وشاركت سناء عكرود، عبر صفحتها الشخصية بموقع “الإنستغرام”، مقطعا من فليمها الذي ظفر بجوائز عديدة، وعلقت قائلة: “فيلم “ميوبيا” قِصَر نظر” متاح الآن على قناتي باليوتوب.. سيبدأ عرضه الأول خلال دقائق.. كونوا في الموعد..”.

وأضافت: “هذا الفيلم كتب وأنتج خصيصا من أجل الساكنة القروية المقصية، ومن أجل إيصال صوتها عاليا”.

وتفاعل الجمهور مع منشور سناء، معبرين عن سعادتهم بهذه الخطوة ومشيدين في الوقت نفسه بقصة الفيلم، حيث علق أحد النسطاء قائلا: “شفتو العام اللي فات فسينما هوليود بسلا.. أقل مايمكن القول عنه انو قمة في الإبداع”.

وأضاف آخر: “كنت بغيت نتفرج فيه.. شكرا ليك على هذه المبادرة”.

وتدور قصة الفيلم حول “فاطم” امرأة قروية حامل في شهرها السادس، تعيش في أعالي الجبال النائية، تضطر إلى مغادرة قريتها للمدينة بحثا عن نظارات لشيخ القرية، الشخص الوحيد المتعلم والذي يمكنه قراءة الرسائل المبعوثة من قبل أفراد القرية المهاجرين للمدن، وأثناء رحلتها تواجهها عراقيل ولحظات مروعة تؤدي لفقدانها لطفلها فتنقلب حياتها.

ويشار إلى أن “قصر نظر” حاز على جائزة “أحسن فيلم” وجائزة “لجنة التحكيم الخاصة” وجائزة “التنويه” لتشخيص سناء عكرود، في الدورة 36 للمهرجان السينمائي الدولي لرؤى إفريقية.

ويذكر أن فيلم “ميوبيا” شارك فيه عدد من الممثلين من بينهم سناء عكرود، المشرفة على السيناريو والإخراج، وغزلان الإدريسي، وقدس جندول، وفاطمة بوجو، ومحمد عياد، وحميد النيدر ونبيل عاطف وغيرهم.

اقرأ أيضا

عثمان بلبل

عثمان بلبل يصدر جديده “AMORE MIA”

أصدر الفنان المغربي عثمان بلبل، على قناته بمنصة رفع الفيديوهات “يوتيوب”، أحدث أعماله الفنية بعنوان …

عثمان بلبل

عثمان بلبل يكشف موعد طرح جديده الفني “Amore Mia”

كشف الفنان المغربي عثمان بلبل، اليوم الثلاثاء، عبر صفحته الخاصة بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، …

سعد لمجرد

لمجرد: قضيتي مع لورا هي السبب وراء تراجع مشاهدات “carroussel”

كشف الفنان المغربي سعد لمجرد، في منشور شاركه مع متابعيه، عبر حسابه الشخصي بمنصة تبادل …