طنجاز

تأجيل مهرجان “طانجاز” بسبب الزلزال

أعلنت “Seven PM” وباقي فرق تنظيم مهرجان “طانجاز” تأجيل الدورة الـ22 من المهرجان، التي كان من المزمع تنظيمها خلال الفترة الممتدة من 22 إلى غاية 24 من شهر شتنبر الجاري، وذلك بسبب الزلزال الذي ضرب المغرب، مساء يوم الجمعة المنصرم.

وجاء في بلاغ مهرجان “طانجاز”: “نظر للظروف المأساوية التي تعيشها بلادنا، يبادر جميع الفنانين والشركاء بتقديم أحر التعازي لعائلات ضحايا الهزة الأرضية”.

وأوضح، ذات البلاغ، أنه خلال فترة الحداد والطوارئ والتضامن التي يعرفها المغرب فإنه قد تقرر تأجيل مهرجان “طانجاز” إلى أجل غير مسمى.

وبادر المنظمون بالتعبير عن دعمهم للأشخاص المتضررين وعائلاتهم، وكذلك فرق الإنقاذ والمتطوعين الذين يعملون بكل كد وجهد من أجل مد يد العون.

وجدير بالذكر، أعلنت وزارة الداخلية في حصيلة محينة إلى حدود الساعة الواحدة من زوال يوم أمس الثلاثاء، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية بلغ 2901 شخصا، تم دفن 2884 منهم، تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5530 شخص.

اقرأ أيضا

البرنامج الاستعجالي.. صديقي يضع خطوات النشاط الفلاحي بمناطق الزلزال

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأحد، بزيارة ميدانية …

469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز

رصدت وزارة التجهيز والماء مبلغ 469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز.

حصاد 2023.. خطب ملكية برسائل قوية

حملت الخطب الملكية بمناسبة عيد العرش وافتتاح البرلمان وذكرى المسيرة الخضراء، خلال سنة 2023 التي تشارف على الانقضاء، رسائل قوية ضمن رؤية متبصرة وحكيمة في مواجهة تحديات تفرضها التحولات العالمية.