مؤلفة “هاري بوتر” تعرض عملها للرفض أكثر من مرة

سعد الدين لمزوق
فن وثقافة
سعد الدين لمزوق27 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مؤلفة “هاري بوتر” تعرض عملها للرفض أكثر من مرة
جي كي رولينغ مؤلفة "هاري بوتر"

من قال إن طريق النجاح مفروشة بالورود. فقد كشفت جي كي رولينغ، مؤلفة “هاري بوتر” ، إحدى أشهر السلسلات الروائية عبر العالم، أن نصها تعرض للرفض أكثر من مرة لكن ذلك لم يمنعها من الإصرار على تعقب حلمها.

وكتبت رولينغ في تغريدة على موقع “تويتر” أنها علقت رسالة الرفض التي توصلت بها من الناشر الأول الذي لم يقبل بنصها في مطبخها، تماما كما حدث مع كتابها المفضلين.

وأضافت جي كي رولينغ في تغريدة أخرى أنها أصرت على أن لا تتوقف حتى يتم رفضها من طرف كل ناشر تطرق بابه.

إصرار مؤلفة “هاري بوتر” تخللته مع ذلك بعض لحظات الشك، حيث كان القلق يساورها من أن يرفض عملها من قبل جميع الناشرين الذين ستقصدهم.

إقرأ أيضا: هذا ما يحب نيكولا ساركوزي مشاهدته على التلفزيون
بيد أن عزيمة الروائية البريطانية أثمرت في النهاية حيث تحولت إلى واحدة من أشهر الكاتبات في العالم وحازت رواياتها شهرة منقطعة النظير خصوصا بعد أن تم اقتباسها إلى السينما من بطولة دانييل رادكليف وإيما واتسون.

وتبدو قصة مؤلفة “هاري بوتر” مع النجاح والفشل تحمل درسا مهما للأشخاص الذي يتسلل اليأس والإحباط إلى قلوبهم عندما تتكسر أحلامهم عند أول صخرة.

ويبدو تاريخ الفن الرياضة والعلم والأدب مليئا بنماذج أشخاص حازوا شهرة واعترافا كبيرا بعد أن تعرضوا لخيبات وانتكاسات ورفض لأعمالهم أو عدم تقدير لموهبتهم في البداية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق