جديد..هاتفك سيكون قادرا على قياس نبضات قلبك

صفاء صبري
2015-11-17T13:13:12+00:00
فن وثقافة
صفاء صبري17 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جديد..هاتفك سيكون قادرا على قياس نبضات قلبك

تم تطوير نظام جديد عرف باسم BioPhone، يمكنه أن يقيس معدل ضربات القلب والتنفس والقياسات الفسيولوجية الأخرىمن دون أن يلمس جسدك، وهو داخل حقيبتك أو جيبك.
وقال الباحثون أن BioPhone تستمد الإشارات البيولوجية من جهاز التسارع الخاص بالهاتف، ويمكنه التقاط حركات صغيرة من الجسم تنتج عن ضربات قلبك وارتفاع وانخفاض صدرك.
وقال المعد الرئيس للدراسة، خافيير هرنانديز،  من المفترض أن يلتقط BioPhone هذه البيانات خلال لحظات من توقفك عن الحركة ويمكن استخدام البيانات للمساعدة في معرفة متى كنت مجهدا ومن ثم مساعدتك في التعامل مع ذلك.
على سبيل المثال، الهاتف الذكي قد يقترح عليك محاولة بعض تمارين التنفس أو الطلب من أحد أفراد الأسرة الاتصال بك.
لقياس فائدة  BioPhone، طلب الباحثون من المشاركين الوقوف، ثم الجلوس والاستلقاء مع الهاتف الذكي في جيوبهم.
وكانت البيانات التي تم جمعها من الهواتف الذكية مشابهة للغاية، ولكن في كثير من الحالات مشابهة لأجهزة استشعار القلب ومعدل التنفس الذي صادقت عليه إدارة الغذاء والدواء.
ومع ذلك، لا يزال الباحثين بحاجة إلى معرفة كيفية قياس معدل ضربات القلب والتنفس بشكل موثوق أكثر باستخدام الهاتف الذكي في مناطق مختلفة مثل جيب البنطلون الخلفي، والتي يمكن أن تغير طريقة التقاط الإشارات البيولوجية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق