القهوة تحسن المزاج والانتاجية

غزلان جنان
فن وثقافة
غزلان جنان5 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
القهوة تحسن المزاج والانتاجية
cdcce048da2e5cede7ff5088a7a09331 - مشاهد 24

بينت نتائج دراسة أجراها العلماء لخواص القهوة، أنها تحسن مزاج الشخص وتؤثر ايجابيا في انتاجيته. شارك في الاختبارات التي اجراها علماء من ألمانيا، 66 شخصا أعمارهم فوق المتوسط. قُسم هؤلاء الى مجموعتين. تناولت المجموعة الأولى قبل الاختبار القهوة، أما المجموعة الثانية فتناولت مشروبا لا علاقة له بالقهوة.
استنتج العلماء من نتائج هذا الاختبار، أن مادة الكافيين الموجودة في القهوة، تساعد جدا على تحسين حركة الدم في جسم الإنسان. المرحلة الثانية من الاختبار تضمنت إجتياز امتحان الذكاء وسرعة رد الفعل.
وكانت نتائج هذا الاختبار مثيرة ايضا، حيث كانت نتائج المجموعة الأولى أعلى بنسبة 7 بالمائة من نتائج المجموعة الثانية. وحسب رأي العلماء، ان مادة الكافيين تعمل كمنشط للدماغ وترفع القدرة على العمل، إضافة الى انها تزيد سرعة رد فعل الجهاز العصبي على المؤثرات الخارجية.
وتجدر الإشارة الى أن الكافيين، وهي مادة شبه قلوية من مجموعة الزانتينات، المصنفة ضمن العقاقير النفسانية، ذات تأثير منبه للجهاز العصبي المركزي وتمنع النعاس وتجدد النشاط لفترة قصيرة.
(عن “روسيا اليوم”)

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق