5 فوائد يجنيها السائح من السفر في البراري

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري14 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
5 فوائد يجنيها السائح من السفر في البراري


السفر إلى البراري والأماكن الطبيعية يعود بفوائد عديدة على السائح، ويمنحه فرصة للإستمتاع بسحر الطبيعة وبأصوات الطيور وخرير المياه ويبتعد عن ضجيج المدينة وكل ما فيها من سلبيات.

فيما يلي 5 فوائد للقيام برحلة في البراري بحسب صحيفة “تايمز أوف إنديا”:

المزيد: 10 أسباب تدفعك للسفر في مرحلة الشباب

1- القدرة على الابتعاد عن ضجيج المدن
يستمتع زائر المناطق الطبيعية بالهدوء والسكينة وبأصوات الطيور وحفيف أوراق الأشجار التي تتلاعب بها نسائم الريح، ما يمكن السائح من أن يعيش لحظته بعيدا عن أي ضجيج يعكر صفوه. فعندما يبتعد السائح عن وسائل الاتصال وضجيج السيارات والتلفاز والأدوات الأخرى يتمكن من الاستمتاع بالطبيعة بكل موجوداتها دون أي إزعاج أو توتر.

2- استنشاق الهواء النقي
من المعروف بأن الطبيعة تحتوي على نسبة عالية من الأوكسيجين وهواء أنقى من هواء المدن والمناطق الحضرية. وهذا الأمر يعود بالفائدة الجمة على صحة المرء، لذا ينصح بزيارة الجبال والمناطق التي تحتوي على الخضرة للاستمتاع بهواء عليل.

3- التعرف على الحيوانات البرية وطرق الحياة البدائية
قد يعمد السائح للتخييم في البراري وهذا يمكنه من التعرف عن قرب على الحيوانات البرية، ويختبر طرق الحياة البدائية مثل طهو الطعام على الحطب، واستخدام مياه النهر للاغتسال وغسل الملابس.

4- اكتساب خبرة في السفر
إن كان السائح يخطط للقيام برحلة سفاري أو قضاء عطلة في الجبال، يجب عليه أن يعد جميع المستلزمات الضرورية لهذه الرحلة من طعام وشراب ومعدات إسعاف أولية، بالإضافة إلى بعض الأواني وزجاجات الماء النظيف. وتكرار السائح للذهاب في رحلات من هذا النوع يكسبه خبرة كافية في السفر.

5- التعامل مع التحديات
قد يكتسب السائح خبرة عملية من خلال القيام برحلات إلى البراري حيث يمكن أن يتوقع التعامل مع مواقف قد تمثل له تحديات كبيرة، مثل اضطراره للمشي لمسافات كبيرة في منطقة برية، أو تجنبه الحيوانات المفترسة، أو تسلق جبل مرتفع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق