نصائح لكي تبقي يديك ناعمتين كالحرير

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري4 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نصائح لكي تبقي يديك ناعمتين كالحرير

اليدان الناعمتان هما جزء أساسي من أنوثة المرأة وجمالها، الا انهما تحتاجان الى عناية متواصلة جراء طبقة الجلد الرقيقة التي تغطيهما وإلا سيتعرضان للخشونة والشيخوخة مبكراً.

إليك أفضل الوصايا لكي تُبقي يديك ناعمتين كالحرير:

المزيد: تمتعي بشعر أكثر نعومة مع وصفات الجليسرين
– ارتدي القفازات المطاطية عند تنظيف الأواني، أو القيام بأعمال التنظيف. فالقفازات تحميهما من المواد الكيماوية المؤذية وتمنع تعرض اليدين للخشونة.

– التعرض للشمس يسبب جفاف اليدين والشيخوخة المبكرة. لذلك، إستخدمي كريم الوقاية من الشمس على اليدين أيضا خصوصا خلال قيادة السيارة.

– من أفضل المواد لتنعيم بشرة اليدين هو زيت اللوز كما انه يمثل وقاية طبيعية للبشرة من أشعة الشمس. ادهني يديك بالقليل منه حتى تتشربه البشرة تماما وخصوصا قبيل النوم.

– لإنعاش بشرة يديك، قومي بتدليكهما ببضع قطرات من زيت الورد.

– انقعي يديك أسبوعيا في الحليب لمدة 10 دقائق لترطيب يديك ومنحهما نعومة. يمكنك استبدال الحليب بعصير البطاطا مع ماء الورد.

– ركزي على تناول الاطعمة الصحية خاصة التي تحتوي على فيتامين “سي” وذلك للمحافظة على صحة بشرة اليدين وشبابهما ومنع وتشققها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق