بعد إغلاق مكاتب التصويت..عملية الفرز تنطلق

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي4 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بعد إغلاق مكاتب التصويت..عملية الفرز تنطلق

انطلقت قبل قليل عمليات الفرز بمختلف مناطق المملكة، بعدما أغلقت مكاتب التصويت أبوابها في حدود الساعة السابعة من مساء (اليوم) الجمعة، معلنة بذلك عن انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الجماعية والجهوية، الأولى من نوعها بعد دستور 2011.

وشهدت مكاتب التصويت إقبالا من طرف الناخبين خلال الفترة المسائية، أكثر من الفترة الصباحية، خصوصا بعد صلاة الجمعة وحين مغادرة الموظفين مقرات عملهم.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أن نسبة المشاركة على الصعيد الوطني في الانتخابات الجماعية والجهوية بلغت 36.5 بالمائة إلى غاية الساعة الخامسة مساء، مقابل 32.5 بالمائة خلال الانتخابات الجماعية لسنة 2009، كما أكدت أن عملية التصويت الخاصة بانتخاب أعضاء المجالس الجماعية وأعضاء مجالس الجهات، مرت في ظروف عادية.

وفيما يخص الأرقام التي قدمتها الوزارة، فإن عدد الناخبين المدعوين للإدلاء بصوتهم في هذه الاستحقاقات فاق 14.5 مليون ناخب، ويتنافس فيها 130 ألف و925 مرشحا يمثلون أكثر من 30 هيئة سياسية، فضلا عن مرشحين مستقلين، لشغل 31 ألف و503 مقاعد، فيما بلغ عدد الترشيحات الخاصة بالانتخابات الجهوية 7588 ترشيحا لشغل 678 مقعدا.

إقرأ أيضالتجنب الخروقات الانتخابية..30 ألف هاتف “تحت التنصت”

 

 

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق