دليلك لقضاء العيد بدون مشاكل صحية

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري18 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دليلك لقضاء العيد بدون مشاكل صحية

تكثر في عيد الفطر الاطعمة الدسمة والحلويات والمعجنات بأنواعها، وتكثر كذلك العزومات بين الأقارب والمعارف احتفالا بقدوم العيد المبارك، إلا أن الكثيرين لا يبالون بكمية ونوعية الطعام الذي يتناولونه الأمر الذي ينذر بوقوع مشاكل صحية.

ويؤكد أخصائيو التغذية أنه على الرغم من أن أيام عيد الفطر المبارك 3 فقط، فإن الكثيرين يتناولون خلالها طعاما يكفى لمدة عام بسبب قدوم العيد عقب رمضان مباشرة، بالإضافة إلى وجود الكعك مما يسبب زيادة هائلة وسريعة بالوزن.

ويجب تنظيم مواعيد الطعام خلال أيام العيد والحرص على الإكثار من تناول الماء والخضراوات الورقية والابتعاد قدر الامكان عن الحلويات والأكلات الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، مع الالتزام بتناول قطعتين من كل نوع من حلوى العيد في اليوم حفاظا على الوزن وصحة القلب ومستوى الضغط والسكر بالدم حتى ولو لم يعان الإنسان من أي مشاكل بالصحة.

عند الخروج في العيد يجب الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والمقليات والمقبلات لأنها سبب رئيسى في زيادة الوزن، وزيادة نسبة الكوليسترول بالدم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق