باحثون يخترعون حساء يشعرك بالشبع ساعات طويلة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري20 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
باحثون يخترعون حساء يشعرك بالشبع ساعات طويلة

أصبح بمقدور الأشخاص الذين يعانون من الزيادة في الوزن بسبب الشراهة في الأكل أن يسيطروا على شهيتهم، وذلك بعد أن توصل مجموعة من الباحثين إلى تحضير حساء جديدا يحتوي على عنصر غذائي يمنح من يتناوله الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة لساعات طويلة ويقلل شهيته للطعام ويقتل الرغبة في تناول الوجبات السريعة الدسمة.

وأوضح الباحثون أن هذا الحساء مكون من النشاء وهو خليط لكاربوهيدرات معقدين هما الأميلوز والأميلوبيكتين، وهذا الخليط يأخذ وقتا طويلا حتى يُهضم داخل المعدة ويعتبر أحد أبرز الأطعمة ضمن قائمة الأطعمة المعروفة بأنها تقتل الشعور بالجوع.

وهذا الحساء يعد جزء من مشروع “ستان-stain” وهي اختصار لـ”” Satiety Innovation الممول من قبل من الاتحاد الأوروبي بقيمة مالية قدرها 4.3 مليون جنية استرليني، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفسر الباحثون أن هذا المكون الغذائي عندما يتكسر داخل المعدة يفرز أحماضا دهنية قصيرة السلسلة، فترسل القناة الهضمية إشارات إلى الدماغ لتعزيز الشعور لدى الشخص بالشبع وامتلاء المعدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق