أهم الأطعمة الصحية للرجل في رمضان

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري11 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أهم الأطعمة الصحية للرجل في رمضان

يحتاج الرجل إلى نظام مختلف في التغذية، وذلك لاختلاف طبيعة احتياجات جسمه عن احتياجات المرأة، وشهر رمضان يعد أكثر فترة يحتاج فيها للعناية بالتغذية الصحية لصوم صحي.

إليكم أهم الأطعمة التي يجب أن يركز عليها الرجال خلال رمضان:

– الحليب ومشتقاته
لأنه غني بالأحماض الأمينية، وخاصة “الكارنيتين”، الذي يمنح جسم الرجل الطاقة كما أنه يزيد من تواتر عمل الدورة الدموية، مما يزيد من كفاءة عمل أجهزة الجسم، إلى جانب ما تحتويه من كالسيوم يزيد من كثافة وقوة العظام والعضلات.

– الزبادي
فهو غني بالبكتيريا النافعة التي تساعد على امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن في الدم من الأمعاء، وهذه البكتيريا تساعد على محاربة الأمراض وزيادة مناعة الجسم.

– الأفوكادو
هو جيد لقلبك، وهو أيضا غني بـ”الكارنيتين” الذي يعطي الطاقة للجسم ويساعد في توزيع الدهون، والأفوكادو غني بالدهون الجيدة التي تقلل من مستوى الكوليسترول في الدم، وكذلك يساعد على الهضم.

– العسل
واحد من الأطعمة الطبيعية والحيوية لصحة الرجل، فيجب تناول ملعقة من العسل الخام والنقي عند النوم، لأنه يشفي كل الأمراض ويعمل على زيادة مناعة الجسم، فهو يقتل الالتهابات البكتيرية ويزيد من قوة الجسم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق