للنساء فقط.. 6 أطعمة تزيد من خصوبتك

simo
عالم المرأة
simo29 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
للنساء فقط.. 6 أطعمة تزيد من خصوبتك

تعاني بعض النساء من تأخر حدوث الحمل، وقد يرجع السبب في ذلك إلى عدم الانتباه لتناول الأطعمة التي تزيد من الخصوبة. وهناك بعض الأطعمة التي تزيد من الخصوبة لدى المرأة، وبالتالي تزيد من فرص حدوث الحمل بشكل أسرع.

من بين هذه الأطعمة بعض الفيتامينات والمعادن مثل C وE وحامض الفوليك، وبالتالي لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي عليها لزيادة الخصوبة، وهي:

– الفاصوليا

: تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من البروتين، والذي يزيد من الخصوبة عند النساء، ويفضل تناولها بانتظام لتحقيق أعلى فائدة.

– الآيس كريم:

الدراسات الحديثة أثبتت أن الآيس كريم، يحتوي على الحليب كامل الدسم، وهذه الدهون الموجودة في الحليب تساعد على توازن الهرمونات، وزيادة الخصوبة.

– الخضر الورقية: تساعد السبانخ والقرنبيط والخضر الورقية الداكنة بشكل عام، على زيادة الخصوبة لدى النساء، لما تحتويه على نسبة عالية من حمض الفوليك وفيتامين B، الذي يساعد في تحسين التبويض.

– الخبز الأسمر: عندما يكون هناك زيادة في مستوى الأنسولين، يؤثر ذلك على مستويات الهرمون الخاص بزيادة الخصوبة، ولذلك فاختيار الخبز الأسمر، والحبوب الكاملة هو الخيار الأفضل.

– زيت الزيتون: يعد زيت الزيتون من الدهون غير المشبعة الأحادية والتي تساعد على زيادة التبويض.

– سمك السلمون: وهو من أسماك المياه الباردة، وهو غني بأحماض أوميجا 3 والأحماض الدهنية، وهذا يساعد في تنظيم الهرمونات التناسلية، ويساعد أيضا في زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يزيد من الخصوبة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق