الرجال الأكثر استعدادا لتغيير عملهم في المغرب

هند رزقي
2015-12-03T11:23:01+00:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي3 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الرجال الأكثر استعدادا لتغيير عملهم في المغرب

على الرغم من خروج المرأة المغربية إلى ميدان العمل منذ سنوات، ومشاركتها الرجل عددا من المهن حتى تلك التي كانت تسمى في وقت من الأوقات مهنا ”رجالية”، تكشف دراسات تجرى بين فترة وأخرى أن تصورهما للعمل يختلف وقراراتهما خلال المسار المهني تتباين.

NEWS-Maroc-le-travail-des-femmes

ومن بين الدراسات الحديثة التي أكدت ذلك، بحث صادر عن المندوبية السامية للتخطيط، كشف أن الرجال المغاربة الأكثر استعدادا لتغيير عملهم، في حين أن النساء تفضلن الاستقرار.

وبلغة الأرقام فإن البحث الذي أجرته المندوبية حول ”مساهمة التجربة المهنية في الرأسمال البشري”، أظهر أن الحركة المهنية تبقى أقوى في صفوف الرجال، حيث إن 23 في المائة منهم غيروا مهنهم، فيما لم تتجاوز هذه النسبة في صفوف النساء 11 في المائة.

ووفق ذات المصدر فإن 20 في المائة من المواطنين المغاربة النشيطين الذين بلغ عددهم 9.4 مليون شخصا سنة 2014، غيروا مهنتهم مرة واحدة على الأقل خلال مسارهم المهني، 72 في المائة غيروها مرة واحدة، و20 في المائة مرتين، ثم 8 في المائة منهم غيروا ثلاث مرات وأكثر.

إقرأ أيضا: 75 في المائة من المعتدين على الأطفال المغاربة ليسوا غرباء!!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق