أهم الأسس لوضع مكياج صيفي صحي وجذاب

simo
عالم المرأة
simo26 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أهم الأسس لوضع مكياج صيفي صحي وجذاب

يحتاج فصل الصيف إلى عناية خاصة للبشرة خلال فصل الصيف للوقاية من أشعة الشمس و الحفاظ على نظارة و رطوبة الوجه

ويقدم الخبراء بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها من تطبيق مكياج صيفي مميز:

– تحتاجين إلى المستحضر الواقي من أشعة الشمس يوميا، ومرة واحدة على الأقل خلال موسم الصيف، خصوصا مع تراجع طبقة الأوزون في الغلاف الجوي للأرض حيث يمكن لأشعة الشمس أن تسبب ضررا لبشرتك وجلدك.

– يفضل وضع طبقة من مرطب الوجه والانتظار لفترة 10 دقائق على الأقل من ثم وضع طبقة أخرى من كريم الحماية والأفضل هو استعمال مستحضر واحد مركب يحتوي على واق من الشمس ومرطب للوجه في آن معا فذلك يوفر الوقت والمال.

– إن كنت لا تستغنين عن كريم الأساس مع كريم الترطيب، فضعي طبقة من المرطب وانتظري 10 دقائق على الأقل، بعدها افردي كريم واقي الشمس على بشرتك، واتركي بشرتك تتشربه لنحو 5 دقائق، من ثم بعدها يمكنك وضع طبقة من كريم الأساس لتوحيد لون بشرتك وإخفاء عيوبها، وتشكيل قاعدة للبشرة لوضع المكياج، وبهذا تحمين بشرتك من أضرار الشمس خلال الموسم الحار.

– أما بالنسبة لخافي العيوب للبشرة “الكونسيلر”، فمن الأفضل وضع كريم الوقاية من الشمس أولا، والانتظار لدقيقتين حتى يتشربه الجلد جيدا، من ثم تمرير طبقة رقيقة من خافي العيوب على شوائب البشرة، وان رأيت أن بشرتك ما تزال تحتاج إلى لون إضافي ضعي القليل من كريم الأساس باللون البيج الزهري بواسطة أصابعك لتحصلي على لون موحد للوجه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق