أشعة الشمس تهدد طفلك بسرطان الجلد

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري30 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أشعة الشمس تهدد طفلك بسرطان الجلد

حذر الطبيب الألماني رالف فون كيدروفيسكي من خطورة أشعة الشمس على بشرة الأطفال والمراهقين حيث أنها قد تُلحق بها أضراراً جسيمة، والتي ترفع بدورها خطر الإصابة بسرطان الجلد الأسود فيما بعد.

أوضح كيدروفيسكي، عضو الرابطة الألمانية لأطباء الجلدية، أن بشرة الأطفال تكون حساسة للغاية وأكثر نحافة ورقة من بشرة البالغين، ولا تشتمل على صبغات كافية تحميها من الأشعة فوق البنفسجية.

وأضاف أن خطر الإصابة بسرطان الجلد يهدد الأطفال ذوي البشرة الفاتحة بصفة خاصة، غير أن هذا الخطر يهدد كل أنواع البشرة اعتباراً من عُمر ست سنوات.

ولتجنب هذا الخطر، ينصح الطبيب الألماني بأنه من الأفضل ألا يتعرض الأطفال في أول سنتين من العمر لأشعة الشمس. أما الأطفال الأكبر سناً فيحتاجون إلى كريم حماية من الشمس ذي مُعامل حماية يتراوح من 30 إلى 50، مع مراعاة تطبيقه بشكل كاف فنقطة واحدة لا تكفي.

وشدد كيدروفيسكي على ضرورة أن تكون الحماية كافية، وذلك بتطبيق كريم الحماية مراراً وتكراراً، لاسيما في العطلات الصيفية على الشاطئ؛ حيث تعكس الماء والرمال أشعة الشمس فوق البنفسجية وتزيد من حدتها.

كما يوصي كيدروفيسكي بتطبيق كريم الحماية من الشمس قبل التعرض لأشعتها بنصف ساعة؛ حيث أن فعاليته لا تظهر فور التطبيق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق