تعرفي على الفوائد المتعددة للذرة على الشعر

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري23 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعرفي على الفوائد المتعددة للذرة على الشعر

احتواء الذرة على فيتامين A إضافة إلى فيتامين C والليكوبين يجعلها مصدراً جيداً لحماية الجلد، فضلاً عن دورها في الوقاية من مشاكل البشرة كتهدئة الطفح الجلدي والاحمرار، واليوم نكتشف أهم ما تقدمه الذرة للشعر؛ حيث:
– تعزز حيويّة الشعر: يقدم زيت الذرة مجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية والمواد المغذية مثل فيتامين E، لهذا تطبيقه الموضعي على الشعر، يساعد في الحفاظ على بصيلاته، ويغذيها، ويزيدها صلابة. تعتبر المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الذرة مانعة لتلف الخلايا، بالتالي يؤدي الأمر إلى مكافحة جفاف الشعر وتساقطه، من دون نسيان فيتامين K الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي منع تساقط الشعر.
– وتحافظ على نعومة الشعر ولمعانه: مع الذرة تحصلين على شعر ناعم وحريري، لأنّه يتضمّن التوازن الصحيح للأحماض، مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6 الدهنية التي تسيطر على الالتهاب وتمنع القشرة من الظهور. يمكنك تسخين زيت الذرة لمدة نصف دقيقة وتدليكها على فروة رأسك بأصابعك، ثمّ اتركيها لمدة ربع ساعة، وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاترة على شعر ناعم وبراق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق