84c

تعرفي على فوائد زبدة الشيا على البشرة

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة عالم المرأة، فوائد زبدة الشيا على البشرة.

أولا / الترطيب:

زبدة الشيا لها خصائص مطرية تعمل على ترطيب البشرة. عادة ما يتم إدراجها في منتجات الاستحمام وفي الشامبو لتزويد كل من الجلد وفروة الرأس والشعر بالترطيب اللازم.

ونظرا لأن زبدة الشيا تذوب عند درجة حرارة الجسم، فهي تحتوي على خصائص ملزمة للماء، مما يسمح بامتصاصها بسرعة عبر الجلد، ما يجعلها مفيدة للعناية بالبشرة.

وأظهرت زبدة الشيا أيضا نتائج مهمة من ناحية منع فقدان الماء عبر الجلد، وهو الماء الذي يتبخر بشكل سلبي من البشرة.

ثانيا/ تنعيم الجلد:

تحتوي زبدة الشيا على نشاط مضاد للاحمرار الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، مما يساعد في تجديد خلايا الأنسجة وتنعيم الجلد.

بشكل أساسي، تعمل زيوت الجوز الموجودة في زبدة الشيا على تبليل/نقع الجلد، مما يخلق حاجزا ناعما يحبس الرطوبة في الجلد لعدة ساعات.

ثالثا/ محاربة الشيخوخة:

تحافظ زبدة الشيا على البشرة رطبة وناعمة لغناها بفيتامين F، كما تعمل زبدة الشيا على تعزيز إنتاج الكولاجين. فهي بذلك، تعزز رطوبة البشرة ونعومتها المرونة وتحافظان عليها، بينما يؤثر الكولاجين بشكل إيجابي على تماسك البشرة.

وتشكل زبدة الشيا مادة مضادة للأكسدة وعاملا مضادا للشيخوخة، إذ تحتوي على مستويات عالية من فيتامين A وE. تحمي مضادات الأكسدة البشرة من الجذور الحرة. مزيج هذه المكونات يحارب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

رابعا/ تخفيف التورم:

تعمل زبدة الشيا كمضاد للالتهابات وتحتوي على مكونات تقلل التورم. قد تكون مفيدة أيضا في علاج الأمراض المرتبطة بالجلد، مثل الأكزيما. علاوة على ذلك، تؤكد المعارف المتناقلة في الموروث الشعبي إلى أن زبدة الشيا قد تساهم في تقليل التورم الناجم عن اللدغات واللسعات.

خامسا/ حماية بشرتك من أشعة الشمس:

كجزء من خصائصها المضادة للالتهابات، يمكن إضافة زبدة الشيا إلى واقي الشمس الخاص بك وإلى الروتين الذي تتبعينه بعد التعرض للشمس.

ضعي زبدة الشيا كطبقة مضافة فوق واقي الشمس الذي تستخدمينه. يساعد ذلك على حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية. يمكنك استخدام زبدة الشيا بعد التعرض لأشعة الشمس لأنها تساعد على تهدئة بشرتك.

سادسا/ مضادة للالتهابات:

تشتهر زبدة الشيا بشكل تقليدي بخصائصها المضادة للالتهابات، لا سيما بفضل استرات النبات التي تحتويها. لذلك، لا تقلل زبدة الشيا من التورم فحسب، بل تخفف أيضا من إحمرار الوجه. يمكن لمكونات زبدة الشيا واسعة النطاق والمضادة للالتهابات أن تهدئ الوجه والجلد أيضا.

اقرأ أيضا

55

طريقة تحضير شوكولاتة دبي في المنزل

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة عالم المرأة، طريقة تحضير شوكولاتة دبي. المقادير: …

123

إليك الخطوات الأساسية للعناية بالشعر الكيرلي

لكي تحصلي على أفضل شكل للشعر الكيرلي هناك عدة خطوات عليك اتباعها، حيث يتعرض الشعر …

maxresdefault

تارت بالكراميل والفواكه الجافة

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة نساء، طريقة تحضير تارت بالكراميل والفواكه الجافة. …