أداة ذكية تستشعر إذا كان طعامك فاسداً أم طازجاً

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري6 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أداة ذكية تستشعر إذا كان طعامك فاسداً أم طازجاً

ابتكر مخترع ليتواني أداة مطبخ ذكية قادرة على اشتمام روائح الأطعمة وقياس مدى صلاحيتها للأكل قبل تناولها، معطية نتائج دقيقة، ترسلها عبر تطبيق إلى الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

ويصف أوغستاس أليسيوناس أداته الذكية بأنها أول “أنف إلكترونية محمولة” في العالم تقيس درجة صلاحية اللحوم والدجاج والأسماك المحفوظة داخل الثلاجة ودرجة سميتها، لتخبر الشخص عما إذا كانت آمنة لتناولها من عدمه.

أداة ذكية-2

وتعتمد هذه الأنف الذكية على مستشعر خاص “يشم” درجة الحرارة ونسبة الرطوبة والأمونيا وغيرها من المكونات العضوية المحتمل تواجدها داخل الأطعمة، ثم إرسال النتائج بدقة إلى هاتف المستخدم الذكي أو جهازه اللوحي، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطاني.

أداة ذكية-3

ويقول أليسيوناس إن “هذه الأداة التي تحمل اسم “Foodsniffer” صُممت لتقليل مخاطر الأطعمة الفاسدة المحتمل الشخص تناولها دون درايته بدرجة سميتها وأثارها السلبية عليه، من خلال تنبيهه بأن هذا النوع من الطعام طازجاً من عدمه قبل تناوله”. ويبلغ سعر الأداة 120 دولاراً أمريكياً وستكون متاحة بالأسواق في مارس (آذار) المقبل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق