أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح الرقبة والعناية بها

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري14 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح الرقبة والعناية بها

إليك سيدتي هم النصائح التي تساعدك في الحفاظ على رقبتك والعناية بها، إضافة إلى أهم الخلطات الطبيعية التي تفتح لونها، قدمها موقع “ياهو” المتخصص.
بالنسبة للعناية بالرقبة فيكون بما يلي:
– ضرورة غسل الرقبة 3 مرات يوميًا باستخدام صابون لطيف مع نسبة من المرطب للتخلص من الأتربة التي تعلق بسطح البشرة.
– يجب العمل على تقشير الرقبة مرتين خلال الأسبوع للتخلص من الجلد الميت والشوائب التي تتسبب في اسمرارها. أيضًا البخار المنزلي وسيلة رائعة تساعد على تفتيح مسام الرقبة، فيصبح من السهل تقشير البشرة وتنظيفها بعمق.
– أهمية ترطيب الرقبة بعد الاستحمام أو غسيل البشرة أمر ضروري للحفاظ على ترطيبها والوقاية من الجفاف. فقلة الترطيب قد تؤدي لجفاف البشرة واسمرارها.
أما الطرق الطبيعية لتفتيح لون الرقبة والتخلص من اسمرارها:
– الكركم وماء الورد، اخلطي الكركم مع ماء الورد للحصول على خليط متجانس. فيستخدم الكركم على نطاق واسع منذ القدم لتفتيح لون البشرة والحفاظ على نضارتها.
– الألو فيرا، الألو فيرا من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، استخدمي هلام الألو فيرا على منطقة الرقبة واتركيه حتى يجف تمامًا، فيساعد ذلك على استعادة نضارة وجمال الرقبة.
– الزيوت الطبيعية، الزيوت الطبيعية كزيت اللوز، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند تستخدم أيضًا للتخلص من اسمرار الرقبة. استخدمي أي من تلك الزيوت لتدليك الرقبة بشكل يومي قبل الذهاب للنوم للحفاظ على الترطيب العميق.
– العسل والليمون، قومي بتدفئة القليل من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون. استخدمي الخليط على منطقة الرقبة لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف جيدًا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق