مخاطر المانكير الـgel الصحيّة تعرّفي عليها وتجنّبيها

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري6 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مخاطر المانكير الـgel الصحيّة تعرّفي عليها وتجنّبيها

تجفيف أظافركِ تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية قد يزيد من مخاطر السرطان
بعض الأدلة تشير إلى أن الأضواء فوق البنفسجية المستخدمة لتجفيف طلاء الأظافر يمكن أن تزيد من مخاطر إصابتكِ بسرطان الجلد على يديك.

في المقابل، هناك أيضاً أبحاث تقول العكس تماماً: إن التعرض للأشعة فوق البنفسجية أثناء تجميل الأظافر لن يسبب السرطان، وإنكِ بحاجة إلى تجفيف أكثر من 250 مرّة في الأسبوع لتزيد المخاطر.

فإذا كنتِ تشعرين بالقلق إزاء التعرض للأشعة فوق البنفسجية، تأكدّي من تطبيق واقي الشمس على يديكِ لمدة 15 دقيقة قبل التوجه إلى صالون تجميل الأظافر. أيضاً، حاولي إيجاد صالون يستخدم أضواء LED، والتي هي أقل خطرا من الأشعة فوق البنفسجية.

بعض طلاء الأظافر قد يحتوي على مواد كيميائية مسببة للسرطان
hydroxyanisol BHa، هو مكوّن معروف مسبب للسرطان. وهذا المكوّن يمكن أن يكون مسرطنا بشريا.

وتشمل طلاءات الأظافر عادة المواد الكيميائية الأخرى التي عليكِ الاحتراس منها وتسمّى “الثلاثي السام: الفثالات الثنائية البوتيل، التولوين والفورمالديهايد.” هذه المواد موجودة فقط في بعض طلاء الأظافر الـgel لذلكَ إذا قرأتِ على أحد الطلاءات BHA لا تختاريه!

لا تكوني من هؤلاء النساء الكسولات اللواتي يلجأن إلى تقشير طلاء الأظافر بأنفسهنّ. إزالة الطلاء ليست الطريقة الوحيدة التي تؤذي صحيفة ظفركِ بل أيضاً إزالة طلاء الـgel بواسطة الأسيتون أو مزيل الطلاء. هذا يصيب أظافركِ بالهشاشة والتقشير.

فتقشير طلاء الأظافر يضعف أظافركِ، وربما يتركها عرضة للإصابة. كما أنّ استخدام الأسيتون هو الحلّ الأخير لأنهُ مكوّن كيميائي قاسٍ. اغسلي دائماً يديكِ بعد التعامل مع الأسيتون، رطّبي يديكِ وأظافركِ واتركي أحياناً أظافركِ خالية من الطلاء لترتاح!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق