فوائد “الجوز” لمرضى القلب وسرطان البروستاتا

صفاء صبري
2014-11-17T14:48:00+00:00
عالم المرأة
صفاء صبري17 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
فوائد “الجوز” لمرضى القلب وسرطان البروستاتا

أوضحت دراسة أمريكية حديثة أن “الجوز” له فوائد جمة لا سيما للرجال، إذ يدرء خطر إصابتهم بسرطان البروستاتا، لغنائه بمواد كميائية وزيوت تُبطئ تطور ونمو السرطان، كما أنه يقوي خصوبتهم، لذا ينصح بتناول حبتين أو ثلاث حبات منه ضمن النظام الغذائي.

كما أشارت الدراسة الصادرة من جامعة كاليفورنيا أن الجوز يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويضبط مستوى الأنسولين، وبالتالي فهو مفيد جدًا لمرضى السكري أيضًا.

وأفاد الباحثون أن الجوز “غذاء صحي” على رأس الأطعمة الطبيعية المحتوية على نسبة عالية من المواد الصحية من ضمنها الأحماض الأمينية أوميجا 3 والتي تحمي من سرطان الثدي وأمراض القلب، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

ونوه الباحثون إلى أن دراستهم طُبقت على الفئران، وبالتالي ليس كل ما يُطبق على الفئران بالضرورة يُترجم حرفيًا على الإنسان، لكن ينصح الباحثون بدمج الجوز ضمن النظام الصحي اليومي، من جهة أخرى يفضل عدم الإكثار منه، لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون والزيوت، إذ أن 75 جراما (أي 2.6 أونصة) من الجوز يحوي على 482 وحدة حرارية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق