استخدمي “الجبنة” لجمال بشرتك

إذا كنت تعتبرينها طبقك المفضل فهي ليست كذلك فحسب، فالجبنة تقوم بوظائف جمالية لا تدركينها، تعرفي عليها في السطور التالية:
منافع تناولها على البشرة: إنّ النسبة العالية التي تحتويها الجبنة من البروتينات الضرورية والفيتامينات والمعادن والكالسيوم تعمل على حماية خلايا الجلد من التلف والتمزق، مما يظهره دوماُ مشعاً ومتوهجاً. والدراسات تؤكد أنّ الاستهلاك المنتظم من الجبنة، وبكميات محدودة، يمكن أن يكون مفيداُ للغاية في الحفاظ على صحة الجلد، نظراً لغناها في الفيتامين B الذي يعتبر مهماً جدا في الحفاظ على شباب البشرة.
فوائدها في خلطات بشرة الوجه: يمكنك استعمال الجبنة على بشرة وجهك مباشرة، من خلال فرك قطعة منها برفق، لتغذيها وتعملين على ترطيب البشرة من الداخل، إلى جانب أنّ حمض اللاكتيك فيها يساعد على تفتيح البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة. يمكنك أيضاً تحضير خلطة جمالية مميّزة لبشرتك من خلال وضع ربع كوب من الجبنة في وعاء مع ملعقتي طعام من مسحوق الشوفان، ونصف ملعقة صغيرة من العسل والحليب، ومزج المكونات جيّدا لتحصلي على عجينة ناعمة وسميكة. ثمّ تضعيها بالتساوي على وجهك وعنقك لمدة ثلاثين دقيقة، لتغسليها بالماء الفاترة. للحصول على أفضل النتائج، يجب عليك تكرار استخدام هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.
دورها في تدليك وتفتيح البشرة: ضعي في الخلاط الكهربائي ربع كوب من الجبنة مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من شاي اللبن وبضع قطرات من زيت البرغموت لتحصلي على عجينة ناعمة وسميكة. ثمّ ابدئي بتدليك الخليط على وجهك وعنقك بحركات دائرية لطيفة لمدة ربع ساعة، ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من عصير الليمون لزيادة تعزيز دورها في تفتيح البشرة.

اقرأ أيضا

ماسك بالموز

وصفة طبيعية من الموز للشعر المحروق

يساعد الموز على تحسين حالة الشعر المحروق، إذ يحتوي على مغذيات وزيوت طبيعية قد تضفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *