إقضِ على السرطان… بـ 20 دقيقة يومياً

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري3 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
إقضِ على السرطان… بـ 20 دقيقة يومياً
a338cc88f3c0b5e19c4361346c038d83 - مشاهد 24

 

من المعروف أنّ المشي مفيد لصحّة الإنسان بشكلٍ عام. ولكنّ ما لا تعرفونه أنّ دراسات جديدة كشفت أنّه قد يساعد في تجنّب مرض السرطان.

أظهرت بحوث حول هذا الموضوع نُشرت نتائجها مؤخّرًا في بريطانيا أنّ المشي لمدّة معدّلها 20 دقيقة يوميا يمكن أن يجنّب صاحبه الإصابة بمرض السرطان، كما يمكن أن يطيل أعمار المصابين بنسب مرتفعة.

كما أظهرت دراسة أجراها مركز Macmillman لدعم مرضى السرطان في بريطانيا أن المشي بمعدل ميل واحد يومياً أي ما يعادل 1.6 كلم، أو بمعدل 20 دقيقة، من شأنه أن يجنّب السيدات المُصابات بسرطان الثدي القاتل بنسبة 40%، مقارنة مع السيّدات اللواتي لا يمارسن الرياضة.

الدراسة نفسها أثبتت أيضًا أن مشي الرجال المصابين بسرطان البروستات يمكن أن يُجنبهم الوفاة بنسبة تصل إلى 30% مقارنة مع غيرهم ممن لا يمارسون الرياضة.

وتبين أيضًا أنّ المشي أو الهرولة بمعدّل 3 أميال في الساعة يوميا يمكن أن يخفّض احتمالات عودة مرض السرطان لمن تعافوا منه. أما مرضى سرطان الأمعاء فإن مخاطر الوفاة تنخفض لديهم بمعدل 50% في حال مارسوا رياضة المشي بمعدل 50 دقيقة كلّ يوم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق