إقضِ على السرطان… بـ 20 دقيقة يومياً

 

من المعروف أنّ المشي مفيد لصحّة الإنسان بشكلٍ عام. ولكنّ ما لا تعرفونه أنّ دراسات جديدة كشفت أنّه قد يساعد في تجنّب مرض السرطان.

أظهرت بحوث حول هذا الموضوع نُشرت نتائجها مؤخّرًا في بريطانيا أنّ المشي لمدّة معدّلها 20 دقيقة يوميا يمكن أن يجنّب صاحبه الإصابة بمرض السرطان، كما يمكن أن يطيل أعمار المصابين بنسب مرتفعة.

كما أظهرت دراسة أجراها مركز Macmillman لدعم مرضى السرطان في بريطانيا أن المشي بمعدل ميل واحد يومياً أي ما يعادل 1.6 كلم، أو بمعدل 20 دقيقة، من شأنه أن يجنّب السيدات المُصابات بسرطان الثدي القاتل بنسبة 40%، مقارنة مع السيّدات اللواتي لا يمارسن الرياضة.

الدراسة نفسها أثبتت أيضًا أن مشي الرجال المصابين بسرطان البروستات يمكن أن يُجنبهم الوفاة بنسبة تصل إلى 30% مقارنة مع غيرهم ممن لا يمارسون الرياضة.

وتبين أيضًا أنّ المشي أو الهرولة بمعدّل 3 أميال في الساعة يوميا يمكن أن يخفّض احتمالات عودة مرض السرطان لمن تعافوا منه. أما مرضى سرطان الأمعاء فإن مخاطر الوفاة تنخفض لديهم بمعدل 50% في حال مارسوا رياضة المشي بمعدل 50 دقيقة كلّ يوم.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ دوقي لوكسمبورغ الكبرى بالعيد الوطني لبلادهما

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري الأول، ودوقة لوكسمبورغ الكبرى ماريا تريزا، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلادهما.

المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة يجري تجمعا إعداديا بسلا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس السبت، أن المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة يجري تجمعا إعداديا خلال الفترة الممتدة من الـ22 إلى 27 يونيو الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.

بالفيديو.. بدر رامي يوجه رسالة شكر للملك.. ويعد جمهور موازين بالعديد من المفاجآت في حفله

وجه الفنان السوري بدر رامي، في ندوة صحافية أقيمت أمس السبت، بأحد فنادق مدينة الرباط، رسالة شكر للملك محمد السادس، والقائمين على مهرجان موازين إيقاعات العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *