كيف تتصرفين إذا تعرضت للخيانة الزوجية ؟

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري30 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف تتصرفين إذا تعرضت للخيانة الزوجية ؟

كيف تتصرفين إذا تعرضت للخيانة الزوجية ؟، لا بد أن راود كل زوجة خانها زوجها، حيث يقعن ضحية الحيرة، هل تقرر الإنفصال وتدمير حياتها الزوجية أو تغفر الخيانة وتحافظ على شمل أسرتها.

وإذا كنت من النساء اللواتي تعرضن للخيانة الزوجية وتجرعن مرارتها، إليك النصائح التالية لتدريب نفسك على التعامل معها بحسب دراسة برازيلية:

المزيد: هذه الاسباب تقود المرأة إلى الخيانة

– اكتشفي الخطأ : فكّري في السبب وراء إقدام زوجك على الخيانة، فقد يكون الخلل فيك انت بالذات، واذا اكتشفت الخلل اعمدي إلى تصحيحه على الفور.

– انزعي ستار الاسرار : تحدثي مع زوجك بصراحة عن سبب الخيانة لإزالة ستار الاسرار حتى لا يتحول هذا الستار مع مرور الوقت الى حاجز حديدي ويقود الى المزيد من الخيانات .

– الاعتراف بالخطأ: اعتراف الزوج بالخيانة يعد سببا قويا لعفوك عنه، فأكثر ما قد يؤلمك ويجرحك التأكد من خيانة زوجك واستمراره في النفي والكذب.

– واجهي الألم اذا كانت ارادتك قوية فإنك ستستطيعين حتما مواجهة الالم والتغلب عليه.

– اتفقي معه على مبادئ جديدة: وهذا يعني بناء قاعدة جديدة للصراحة بينك وبين زوجك، بعد ان قضت الخيانة على المبادئ القديمة.

– العفو: لاتبادري بالعفو عن زوجك، إلا اذا طلب ذلك بنفسه وتعهد بعدم تكرار فعلته.

– اقتنعي بأنها مجرد نزوة: لا تدعي خيالك يتوسع الى حدود معقدة وتحكمي بعواطفك، واظهري بأنك الطرف الاقوى في العلاقة وبأن اولادك الاغلى بالنسبة لك كي يشعر زوجك بالندم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق