حمض الفاكهة لتقشير بشرتك بعناية

صفاء صبري
2016-04-02T14:50:10+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري2 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حمض الفاكهة لتقشير بشرتك بعناية

يعد التقشير سر جمال البشرة إذ أنه يعمل على إزالة القشور الميتة ويحارب الشحوب ليمنح البشرة مظهرا ورديا ونضرا يشع صحة وحيوية.

ولأن البشرة تتعرض للعديد من عوامل الإجهاد، التي تسلبها نضارتها وتجعلها تبدو باهتة وشاحبة، مثل الأشعة فوق البنفسجية والأوساخ والتبديل المستمر بين الهواء الساخن والبارد في الأماكن المغلقة والأماكن المفتوحة، فهي تحتاج إلى التقشير والعناية بانتظام للخفاظ على جمالها.

وأوصت مجلة المرأة “إيلي” الألمانية باستعمال مستحضرات التقشير المحتوية على حمض الفاكهة، حيث أنها تعمل على تنقية البشرة من الشوائب الخفيفة وتحارب في نفس الوقت التجاعيد الصغيرة في الوجه.

وتسهم مستحضرات التقشير المحتوية على حمض الفاكهة حسب خبراء التجميل في تنشيط إنتاج الكولاجين في طبقات البشرة السفلية، ما يعمل على تحسين مرونة الجلد وتضييق المسام، كما أنها تعمل على تقليل الصبغات اللونية.

المزيد: التقشير.. إكسير الجمال للبشرة

وبالإضافة إلى ذلك، تساعد مستحضرات التقشير المحتوية على حمض الفاكهة في إيقاف نمو البكتيريا، ما يحول دون ظهور البثور والشوائب الصغيرة، ومن ثم تتمتع البشرة بمظهر صحي يشع إشراقا وحيوية.

وشددت مجلة “إيلي” على ضرورة إجراء عملية التقشير باستعمال حمض الفاكهة تحت إشراف اختصاصي تجميل أو طبيب أمراض جلدية، من أجل تهيئة البشرة جيدا لمدة أسبوعين قبل استعمال هذه الأحماض ذات التأثير الشديد، وذلك للحصول على النتائج المنشودة وتجنب حدوث تلفيات بالبشرة بسبب استعمال مستحضرات غير مناسبة لنوعية البشرة أو بفعل طول مدة التأثير.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق