5 أطعمة تنظف جسمك من سموم الوجبات الجاهزة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري25 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
5 أطعمة تنظف جسمك من سموم الوجبات الجاهزة

الوجبات السريعة والجاهزة أصبحت حاليا خيارا لا غنى عنه في غذائنا نظرا لطبيعة الحياة السريعة التي نعيشها، الامر الذي يفرض علينا اتباع نظام غذائي غير صحي تنتج عنه أمراض كثيرة وانتشار السموم في أعضاء الجسم.

المزيد: 5 أنواع من الأعشاب تنظف الدم من السموم

هناك وصفات منزلية سهلة لتطهير الجسم من الآثار الجانبية للأطعمة السريعة أو المعالجة، والتي ينصح بها بعد فترات إهمال الطعام الصحي، حسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية:

– اللبن الرائب والتوت: هذا الصنف هو من الخيارات الخفيفة والصحية، وينصح بتناولهما كوجبة إفطار لتحفيز عملية الأيض ومحاربة الالتهابات التي تسببها السكريات والكحول.

– الشوفان: تناول طبق الشوفان مع قليل من الفاكهة يزود الجسم بالألياف الضرورية للهضم وتنظيف الجسم.

– الشاي الأخضر: شرب الشاي الأخضر عند بداية اليوم يعطي دفعة من النشاط، كما أنه غنياً بمضادات الأكسدة لتحارب العناصر المؤذية التي تدخل من خلال الأطعمة السريعة والسكريات، كما يساعد في إعادة مستوى السكر في الدم إلى معدلاته الطبيعية.

– الماء: ترطيب الجسم جيدا مهم لتطهيره من السموم المتراكمة، وتسريع عملية الهضم، ومحاربة الانتفاخ.

– البيض: يحتوي البيض على مركب الـ “سيستين”، الذي يحارب السموم التي تنتج في الجسم إثر شرب الكحول، ويزود الجسم بالبروتين والفيتامينات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق