فوائد قشر الموز ..تعالج السمنة وتحسن المزاج

الفوائد الصحية لقشر الموز تجعله محبوبا لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، فهو  غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة التي تساهم في خفض الوزن الزائد وعلاج السمنة ،بالإضافة إلى أنها تحسن المزاج وتحد من الشعور بالاكتئاب.

المزيد: 7 استخدامات مدهشة لقشور الموز في المنزل

 وأشار تقرير نشرته صحيفة “الدايلي ميل”  إلى فاعلية قشر الموز فى الحد من السمنة وفرط الوزن مشيرا إلى أنه يحتوى على مستويات رائعة من الألياف الطبيعية، والتي تحفز الشعور بالشبع سريعا، بينما تعود خواصه المضادة للاكتئاب إلى فاعليته فى رفع مستويات الموصل العصبي “سيروتونين”.

وتابع التقرير أن الموز يحتوي على تركيزات رائعة من الماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين “ج” وفيتامين “أ” وفيتامين “ب6” وفيتامين “ب12″، بالإضافة إلى الاحتواء على قدر عالي من البروتين والمركبات البوليفينولية، كما يحتوي قشر الموز على مركب اللوتين، والذى يساهم فى حماية الإبصار، ويقلل فرص الإصابة بالضمور البقعي.

 الجدير بالذكر أن أحد الأبحاث العلمية التى نشرت بدورية ” Journal of Pharmacognosy and Phytochemistry ” قد أثبتت أيضا أن قشر الموز يساهم أيضا فى علاج لدغات الناموس. وأوصى التقرير بإضافة قشر الموز إلى العصائر، ولكن بعد غسله جيدا مع التأكد من شراء الأنواع العضوية، والتى لا يضاف إليها أي هرمونات أو مبيدات حشرية.

اقرأ أيضا

ماسك بالموز

وصفة طبيعية من الموز للشعر المحروق

يساعد الموز على تحسين حالة الشعر المحروق، إذ يحتوي على مغذيات وزيوت طبيعية قد تضفي …

One comment

  1. My partner and i strongly go along with the foundation of your respective predicament together with the RIAA. $1M for 8 music will be bizarre. What makes they may have received at a distance on this looting for so long? I truly trust & wish that you simply all are productive in cases like this and that the courtroom procedures are usually stay and so the RIAA may be revealed for your Shylocks that they can and the lawyers/advisers are usually.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *