مشروبات طبيعية تخلصك من مشاكل الهضم في العيد

صفاء صبري
2015-09-18T13:00:54+01:00
سلايد شوعالم المرأة
صفاء صبري17 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مشروبات طبيعية تخلصك من مشاكل الهضم في العيد

يعاني الكثيرون في عيد الأضحى من آلام بالمعدة والبطن نتيجة تناول كميات كبيرة من الطعام واللحوم والأطعمة المشبعة بالدهون، الأمر الذي قد يؤثر على الحالة المزاجية والنفسية للشخص، وتنعكس على سعادته وفرحته باستقبال العيد.

ينصح الأخصائيون بمجموعة من المشروبات الطبيعية، التي تساعد على التخلص من انتفاخات البطن وآلام المعدة نهائيا:

المزيد: مشروبات طبيعية تروي العطش في فصل الصيف

– النعناع:
يلعب النعناع دورا فعالا في القضاء على حالات المغص، التي غالبا ما تكون نتيجة طبيعية في بعض الأحيان لانتفاخ البطن، ويرجع ذلك إلى الزيوت التي يتكون منها وتعالج تقلصات المعدة.

– الكراوية:
تساهم الكراوية في منع عملية ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام؛ حيث إن تناول كوب من الكراوية يوميا مفيد جدًّا في الوقاية من الشعور بالامتلاء.

– بذور الكرفس:
يساعد تناول كوب من مغلي بذور الكرفس على تقليل الغازات المعوية، الأمر الذي يساهم في التقليل من تشنجات المعدة، كما أنه يمكنك مضغ بعض منها عند شعورك بالانتفاخ.

– الشمر:
احتواء الشمر وغناه بزيت الأنيثول، يجعله مضادا فعالا لتشنجات المعدة والانتفاخات، الأمر الذي يعمل على تقليل ابتلاع الهواء، ويسرّع من عملية الهضم.

– الزنجبيل:
للزنجبيل فوائد صحية كثيرة حيث يعد علاجا طبيعيا يساهم بتقليل الغازات في الأمعاء؛ وذلك نظرًا لاحتوائه على إنزيمات هاضمة تساعد على إنتاج اللعاب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق