الصراع بين العراق و”داعش” خلف 15 ألف قتيل

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية، أن الصراع الدائر بين مليشيات التنظيم المسلح “داعش” والقوات الحكومية العراقية خلف حوالي 15 ألف قتيل مدني و30 ألف جريح خلال 16 شهرا.

وقالت الصحيفة نفسها نقلا عن مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وأعضاء بعثتها فى العراق، إن الانتهاكات التى ارتكبها تنظيم داعش ضد قانون حقوق الإنسان الدولي في المناطق التي تقع تحت سيطرته بشمال وغرب العراق تصل إلى جرائم حرب وإبادة.

ويشار إلى أن العراق تعيش أسوأ مراحلها منذ انسحاب جنود الغزو الأمريكي عام 2011، حيث سيطر التنظيم خلال العام الماضي على مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية، وقطاع كبير من محافظة الأنبار رغم محاولات القوات العراقية الحكومية المصاحبة بمليشيات شيعية لطرد التنظيم من الأراضي الواقعة تحت سيطرته، مدعومة بغطاء جوى دولى تقوده أمريكا.

اقرأ أيضا

برئاسة المغرب.. اختتام أشغال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة

اختتمت بنيروبي، أشغال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة، التي ترأسها المغرب، باعتماد عدة قرارات …

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *