المعارضة الإيرانية تتهم النظام بمدبر التطرف في المنطقة

 

حذرت مريم رجوي زعيمة المعارضة الإيرانية من خطورة الاتفاق النووي الإيراني الغربي، ودعت العالم إلى التضامن مع المقاومة الإيرانية للتخلص من نظام طهران الذي قالت إنه أساس التطرف والاستبداد الأمر الذي من تأجيج الصراعات الدامية في المنطقة  إلى حد يصعب توقيفها.

وقالت رجوي خلال مؤتمر موسع لشخصيات سياسية ومسلمة في باريس أول أمس حول “أزمة التطرف الديني والدور المخرب للنظام الإيراني: الحلول والسياسة الغربية الصحيحة”، أن الشيعة والسنة يواجهون عدوا واحدا هو ولاية الفقيه في إيران الذي كان وراء الصراع فيما بينهم ودفع اتباعه لارتكاب الجرائم في العراق وسوريا على غرار ما يحصل في إيران.

وذكرت أن هناك آلاف من المناضلين الإيرانيين محاصرون في العراق منذ 13 عاما ويعيشون اوضاعا مأساوية في مخيم الحرية – ليبرتي (يالقرب من مطار بغداد الدولي) وحيث يقوم نظام طهران بإرسال عناصر مخابراته للمرابطة على أبواب المخيم للتضييق على سكان المخيم.

اقرأ أيضا

مطلقات الدار البيضاء

من بغداد.. “مطلقات الدار البيضاء” يتوج بجائزة “أحسن إخراج”

حاز الفيلم السينمائي المغربي “مطلقات الدار البيضاء”، لمخرجه محمد بنسودة، بجائزة “أحسن إخراج” ضمن فعاليات …

طوب وفلوب: مؤتمر وزاري رفيع بالمغرب و”معاطية” مواقع التواصل تصل المحاكم

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتمثل في مؤتمر رفيع احتضنته المملكة، والثاني يتعلق باتساع دائرة تبادل السب والاتهامات بمواقع التواصل الاجتماعي.

مطالب برلمانية لعمور بالتدخل لحل أزمة أرباب المخابز

ساءل فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي فاطمة الزهراء عمور، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *