منظمة التحرير الفلسطينية تشرع في تشكيل حكومة جديدة

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي23 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
منظمة التحرير الفلسطينية تشرع في تشكيل حكومة جديدة

صرح الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، وبحضور رئيس وزرائه “رامي الحمد الله” أمام وسائل الإعلام خلال ترأسه الاجتماع المنظمة سيتطرق إلى جانب نقط أخرى، بحث تشكيل حكومة جديدة، وتشكيلها بعد التشاور والاتفاق على طبيعتها”.
وكانت مصادر مقربة من عباس والحمد الله، أكدت أن الأخير سيقدم الاثنين استقالته للرئيس عباس، من أجل تشكيل حكومة فلسطينية جديدة، مرجحة إعادة تكليف الحمد الله بتشكيلها.
من جانبها، قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، في تصريح لوسائل الإعلام، إنها مع تشكيل حكومة فلسطينية تضم مختلف الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك حركة حماس، التي تعد جزءا من النسيج الفلسطيني.
وكانت حركتا التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، توصلتا في 23 أبريل 2014 إلى اتفاق، تم توقيعه في غزة، لإنهاء الانقسام الفلسطيني، ونص الاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني، وتفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني، والإعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق