ملك إسبانيا يجرد شقيقته من لقب “دوقة”

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي12 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ملك إسبانيا يجرد شقيقته من لقب “دوقة”

جرد ملك إسبانيا فيليبي السادس شقيقته كريستينا دي بوربون من لقب دوقة، على خلفية تهم وجهت إليها وإلى زوجها بالفساد المالي والكسب غير المشروع، ومن المتوقع أن يحالا إلى المحكمة في النصف الثاني من هذا العام.
و تأتي الخطوة الجريئة للملك (47 عاما) -الذي توج منذ ما يقرب من عام بعد تنازل والده خوان كارلوس عن العرش- في إطار محاولة لتحسين صورة الملكية بعدما لطختها الفضائح.
ومن المقرر أن تمثل كريستينا للمحاكمة هذا العام وستكون أول عضو من الأسرة المالكة في إسبانيا يواجه المحاكمة. وكشفت تحقيقات الكسب غير المشروع في إسبانيا فسادا متفشيا في المجتمع مما أضرر بثقة الإسبان في مؤسساتهم.
ومنح لقب دوقة بالما دي مايوركا لكريستينا من قبل والدها بعد زواجها في 1997 من لاعب كرة اليد الأولمبي السابق إيناكي أوردانجارين الذي اتهم بالاحتيال واختلاس الأموال العامة عقب تحقيق استمر لفترة طويلة في مؤسسته الخيرية.
وفي نهاية العام الماضي صدر أمر بمحاكمة الزوجين و15 شخصا آخرين. ولم يتحدد موعد للمحاكمة على الرغم من أن القضية من المتوقع أن تحال إلى المحكمة في النصف الثاني من هذا العام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق