الحكومة اليمنية توافق على المشاركة في لقاء جنيف

قررت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، المشاركة في لقاء جنيف برعاية الأمم المتحدة. وبهذا تكون مساعي المبعوث الأممي لليمن قد نجحت بإحياء لقاء جنيف، بعد تأجيله منذ نحو أسبوعين.

و أفادت مصادر دبلوماسية بأن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، يستعد للإعلان عن موعد عقد هذا اللقاء فور إعلان جميع الأطراف الموافقة عليه.

ويرتبط إعلان موعد المؤتمر ببيان صحافي أعدته بريطانيا واعترض عليه الأردن نيابة عن المجموعة العربية ومجلس التعاون الخليجي. واقترح الأردن تعديلات على البيان، وتجري حاليا اتصالات ومشاورات بين الخبراء القانونيين لمناقشة اعتمادها.

ويرتقب أن تتمحور محادثات “جنيف” حول أربعة محاور رئيسة: انسحاب المسلحين من المدن الرئيسة، ووقف إطلاق النار، وتنفيذ القرار الأممي، ونشر مراقبين دوليين.

ومن جهته، سيبحث مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، الأزمة اليمنية في جلسة مغلقة بطلب من روسيا.

اقرأ أيضا

الوكالة الدولية للطاقة الذرية.. المغرب يؤكد التزامه في مجال السلامة النووية

أكد السفير عز الدين فرحان، الممثل الدائم للمملكة لدى المنظمات الدولية في فيينا، التزام المغرب …

المغرب يشارك في الدورة 61 لمجلس حقوق الإنسان

تشارك المملكة المغربية في أشغال الدورة الـ61 لمجلس حقوق الإنسان، التي ستنعقد ما بين 23 …

مؤتمر جنيف.. استعراض تجربة المملكة دوليا في مجال الهجرة واللجوء

قدم السفير عمر زنيبر، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، أولويات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *