بوتين: “مقتل نيمتسوف قد يكون وراءه دوافع سياسية”

بعد مرور بضعة أيام على مقتل المعارض السياسي الروسي بوريس نيمتسوف خرج الرئيس فلاديمير بوتين عن صمته حيث أقر أن الوفاة قد يكون وراءها أهداف سياسية.وذكرت صحيفة “إندبندنت” أن بوتين، خلال اجتماعه بمسؤولين من وزارة الداخلية الروسية، وصف الجريمة بأنها “وصمة عار” مطالبا بتطيهر روسيا “من مثل هاته الاغتيالات”.
وكان بوريس نيمتسوف قد تعرض للقتل يوم الجمعة الماضي بينما كان برفقة صديقته قريبا من أسوار الكرملن.
وتلقى بوتين سلسلة من الانتقادات وأشارت بعض التلميحات إلى كونه متورطا في الجريمة خصوصا وأن نيمتسوف كان من أشد معارضي الرئيس.
وظهر بوتين على شاشة التلفزيون الرسمي خلال اجتماعه بمسؤولي وزارة الداخلية وهو يشدد على ضرورة الانتباه إلى الجرائم من هذا النوع التي امتلك أصحابها الجرأة لينفذوها في قلب العاصمة موسكو، يقول الرئيس الروسي.
ويعد مقتل نيمتسوف الأبرز من نوعه في روسيا منذ عام 2006 حيث لاقت الصحفية آنا بوليتكوفسكايا، والتي عرفت بدورها بانتقاداتها للحكومة الروسية، مصرعها في مصعد شقتها بالعاصمة موسكو في يوم يصادف عيد ميلاد فلاديمير بوتين.

اقرأ أيضا

أمام مقر الأمم المتحدة.. فرحات مهني يعلن ميلاد “دولة القبائل”

بشكل رسمي، أعلن فرحات مهني، رئيس الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل المعروفة اختصارا بـ “ماك”، اليوم السبت، من أمام مقر الأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية قيام دولة "جمهورية القبائل الديمقراطية" وعاصمتها تيزي وزو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *