داعش يفجّر مسجد عمر بن الخطاب في الأنبار

فجّر مسلحو تنظيم داعش الإرهابي الجمعة، أقدم مسجد في محافظة الأنبار، الذي يقع قرب ناحية البغدادي غربي العراق. وقال الناطق الإعلامي باسم رئيس مجلس محافظة الانبار، سليمان الكبيسي إن ” عناصر من تنظيم داعش قاموا، عصر الجمعة، بزرع عبوات ناسفة في محيط مسجد الفاروق في منطقة جبّة التابعة لناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي، وتفجيرها عن بعد، ما أدى إلى انهيار المسجد بالكامل”. وأضاف الكبيسي “للعربية نت” أن المسجد “هو أحد أقدم المساجد في الأنبار حيث شيّد في زمن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب، وجرى تطويره فيما بعد”. وسبق لوكيل وزارة السياحة والآثار، قيس حسين، القول بأن “عدد ما تمّ تفجيره من مبان دينية تراثية على أيدي عصابات داعش يصل إلى 28 مبنى، بينها جوامع وأضرحة ومزارات وكنائس وأديرة ذات طابع تاريخي، وهذا ما يشكّل أكبر هجمة وحشية يتعرض لها الإرث الإنساني العراقي منذ قرون”.

اقرأ أيضا

مراكش

أزيد من مليوني سائح زاروا المغرب شهر فبراير الماضي

أوضحت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن عدد السياح الذين زاروا المغرب، خلال …

وصول وفد من الأئمة والمرشدات إلى مدريد لتأطير الجالية المغربية خلال رمضان

وصلت مساء أمس السبت إلى مدريد، مجموعة تضم 28 من الأئمة والمرشدات، من أجل إمامة الصلاة وإلقاء المحاضرات بالعديد من المساجد وأماكن العبادة في إسبانيا خلال شهر رمضان الكريم.

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *