غزة

غزة.. قصف عنيف على القطاع وحديث إسرائيلي عن إمكانية وقف إطلاق النار لأيام

في اليوم الـ383 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلن حزب الله اللبناني أنه قصف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب برشقة صاروخية نوعية، في وقت يتعرض فيه شمال القطاع إلى الإبادة منذ 19 يوما.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إنه سُمع دوي انفجار في تل أبيب، مشيرة إلى وقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون.

وفي غزة، تواصل القصف على القطاع بعد استهداف الاحتلال مركز إيواء تابعا للأونروا بمخيم جباليا، في حين أكدت مصادر إعلامية استشهاد 70 فلسطينيا منذ فجر أمس الثلاثاء، 57 منهم في شمال غزة.

وفي حين تواصل إسرائيل تصعيدها العسكري ومجازرها في أرجاء القطاع، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن المجلس الأمني ناقش إمكانية وقف إطلاق النار في غزة لمدة أسبوع ونصف.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بعد مباحثات في تل أبيب إن واشنطن تعمل على التوصل إلى تفاهمات واضحة بشأن الحكم والأمن في القطاع، مؤكدا رفض إعادة احتلال إسرائيل لغزة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء ومصابون بالقطاع وإسرائيل تدفع بتعزيزات عسكرية إلى جباليا

يدخل قطاع غزة اليوم الـ378 من العدوان على وقع إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار خلال اشتباكات في جنوبي القطاع أمس الخميس.

غزة

غزة.. استمرار عمليات الإبادة بشمال القطاع ولا محادثات لوقف إطلاق النار

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ377، استمر الاحتلال الإسرائيلي في عمليات الإبادة في جباليا بشمال القطاع حيث نسف العديد من المباني، في حين قال الدفاع المدني بقطاع غزة إنه لا قدرة له على انتشال عشرات الشهداء تحت الأنقاض وعلى الطرقات.

غزة

غزة.. نداء استغاثة من شمال القطاع وإسرائيل تدرس رسالة أميركية

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ376 واصلت إسرائيل شن غاراتها على القطاع المحاصر وسط عمليات الهدم والقصف المكثف لمنطقة جباليا، بينما وجّه المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع نداء استغاثة لفتح ممر آمن بشكل فوري لإنقاذ المنظومة الصحية في الشمال.