استعراض إنجازات المملكة ضمن النموذج التنموي أمام الجمعية البرلمانية لدول “آسيان”

جرى خلال أشغال الاجتماع الـ45 للجمعية البرلمانية لدول جنوب شرق آسيا، المنعقد بجمهورية لاوس، تسليط الضوء على الإنجازات الكبرى التي حققتها المملكة في إطار النموذج التنموي الجديد.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، استعرضت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والهجرة وشؤون المغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، خلال جلسة حوار ضمن أشغال الاجتماع، إنجازات إصلاح النظام التعليمي وكذا إصلاح نظام الحماية الاجتماعية والإصلاحات المحققة على مستوى تحسين مناخ الأعمال.

ووفق ذات المصدر، أشارت بنعزيز أمام المشاركين في جلسة الحوار البرلماني، “إلى النجاحات التي حققتها المملكة في مجال الطاقات المتجددة، مبرزة دور مشاريع الطاقة الشمسية والريحية ومحطات التحلية في تقليل الاعتماد على الطاقة التقليدية وتعزيز الاستدامة البيئية”، مؤكدة على أن هذه المشاريع “ليست فقط محفزا للتنمية الاقتصادية، بل أيضا نموذجا يحتذى به في العالم العربي وإفريقيا”.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية

الأمين العام للأمم المتحدة يحيط علما بدعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه

أشار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقريره الأخير إلى مجلس الأمن حول الصحراء المغربية، إلى الرسالة التي وجهها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الملك محمد السادس، الداعمة للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية كإطار وحيد لتسوية النزاع حول الصحراء المغربية.

مشاركة متميزة للمغرب في معرض الأغذية الدولي بباريس

يبصم المغرب على مشاركة متميزة في النسخة الستين من معرض الأغذية الدولي "سيال"، الذي افتتح أبوابه أمس السبت، في فيلبانت بشمال باريس.

IMG

المغرب يحتضن بطولة العالم للكراطي 2026 للصغار والناشئين وأقل من 21 سنة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة أن المملكة ستحتضن بطولة العالم للكراطي للصغار والناشئين …