غزة

غزة.. قصف مكثف لمنطقة جباليا وإسرائيل تمنع دخول المساعدات لشمال القطاع

في اليوم الـ375 من العدوان على غزة واصلت إسرائيل شن غاراتها على القطاع وعمليات الهدم والقصف المكثف لمنطقة جباليا لليوم الـ11 على التوالي، في حين أفادت مصادر طبية باستشهاد 45 في غزة منذ فجر اليوم الثلاثاء.

ويشهد شمال قطاع غزة معاناة إنسانية وصفها المسؤولون المحليون بالكارثة، خاصة بعد فصل الاحتلال الإسرائيلي مناطق شمال القطاع عن مدينة غزة، ومنع دخول المساعدات والفرق الطبية، في الوقت الذي استهدفت فيه المقاومة الفلسطينية قوات للاحتلال في مخيم جباليا شمالا ورفح جنوبا.

فقد قال مسؤول حكومي، في تصريحات صحافية، إنه منذ الأول من الشهر الجاري لم يُسمح بدخول أي مواد إغاثية لشمال القطاع، وإن الشاحنات التي دخلت اليوم الثلاثاء وصلت لمدينة غزة، ولم تدخل مخيم جباليا والمنطقة المحاصرة.

وأضاف المسؤول أن الأمم المتحدة أبلغتنا أنها تحاول إدخال مساعدات لمخيم جباليا لكن الاحتلال يمنع ذلك، مؤكدا أن الوضع الإنساني بلغ مستويات شديدة الصعوبة بسبب شح المواد الغذائية وانقطاع الماء.

وفي التطورات على الجبهة اللبنانية، أفاد الجيش الإسرائيلي باعتراضه صاروخين أطلقا من لبنان باتجاه حيفا، قائلا إنه هاجم 200 هدف في جنوب لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية و”قتل عشرات من عناصر حزب الله”.

كما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن حزب الله يكثف استخدام الصواريخ الباليستية ويتسبب في دخول مئات آلاف الإسرائيليين إلى الملاجئ، في حين واصل الاحتلال شن غاراته على مناطق لبنانية عدة.

اقرأ أيضا

إسرائيل

غزة.. تحذيرات من تكرار سيناريو مجمع الشفاء وتظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 43 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر أمس الثلاثاء، في حين نفذت فصائل المقاومة عمليات عدة ضد قوات الاحتلال أسفرت عن قتيلين ومصابين.

غزة

غزة.. الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته مع دخول الحرب على القطاع عامها الثاني

في اليوم الـ368 من العدوان على غزة، أعلنت كتائب القسام قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ، وقالت إنها استهدفت مع فصائل المقاومة مواقع الاحتلال في محور نتساريم وتنفيذ عمليات أخرى في مخيم البريج ومدينة غزة. وأفادت مصادر محلية بأنه تم نقل 75 قتيلا إلى مستشفيات قطاع غزة في الساعات الأخيرة

غزة

غزة.. هجوم على القطاع في نفس توقيت بدء عملية 7 أكتوبر

في اليوم الـ367 من العدوان على غزة أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ. وقالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب الكبرى ووسط إسرائي