قيس سعيد

“جون أفريك”.. فوز قيس سعيد بعهدة ثانية يفتح الباب لعودة حكم العائلة

قالت مجلة “جون أفريك” الأسبوعية الفرنسية إن الحملة الانتخابية لقيس سعيد أبرزت بالإضافة إلى شقيقه نوفل، أيضاً شخصيات عديدة من العائلة المقربة للرئيس التونسي. وهو ما يكفي لإيقاظ الذكريات السيئة لدى جزء من الشعب التونسي.

وأوضحت المجلة في مقال جاء تحت عنوان “وراء إعادة انتخاب قيس سعيّد، هناك زمرة عائلية حاضرة بشكل متزايد”، أن نوفل سعيد، المحامي الذي شغلَ المهام نفسها في انتخابات عام 2019 ، كان بالفعل أحد المهندسين الرئيسيين لانتصار أخيه الأكبر قيس في استحقاقات 2024.

وعلى الرغم من أنه ظل متحفّظًا إلى حد ما خلال فترة الخمس سنوات الماضية، إلا أنه عزّز مهاراته في التعامل مع الآخرين وحضوره إلى جانب شقيقه عند تقديم ترشيحه للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وخلف الكواليس، تتابع “جون أفريك”، نجد أيضًا ابن خالة قيس سعيد، سفيان بن شعبان، مشاكسًا للغاية على شبكات التواصل الاجتماعي. كما توجد الحقوقية عاتكة شبيل، أخت زوجة قيس سعيد، والتي برزت إلى النور خلال الفترة الانتخابية، مشددة على أن أصهار قيس سعيد (عائلة شبيل )، يسهرون، كلٌ بطريقته، على تعزيز وجودهم.

وتعيد هذه الممارسات، وفق المجلة الفرنسية، ذكريات سيئة للشعب التونسي، أي ذكريات عائلة الطرابلسي (الزوجة السابقة للرئيس التونسي الراحل بن علي)،

اقرأ أيضا

تونس

بعد سباق رئاسي شهد سجن خصومه.. إعادة انتخاب قيس سعيد رئيسا لتونس

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، مساء أمس الاثنين، أن الرئيس المنتهية ولايته، قيس سعيد، فاز بنسبة 90.7% من الأصوات المعبر عنها، في انتخابات، أول أمس الأحد، وقاطعتها غالبية أحزاب المعارضة.

تونس

تونس.. التشكيك في “نتائج” تشير إلى فوز قيس سعيد بالرئاسيات

شكك المرشحان اللذان يواجهان الرئيس التونسي المنتهية ولايته، قيس سعيد، في الانتخابات، في نتائج استطلاع رأي تم الإعلان عنها مساء أمس الأحد، ووصفوها بأنها "مجانبة للصواب". وقال المرشح زهير المغزاوي، إن نتائج الاستطلاع المعلن عنها بعد إغلاق صناديق الاقتراع، مساء أمس الأحد،

بعد التضييق على منافسي قيس سعيد.. التونسيون يصوتون في الانتخابات الرئاسية

يصوت التونسيون، اليوم الأحد، في الانتخابات الرئاسية التي تحيط بها تلاعبات كثيرة كانت المعارضة قد انتفضت ضدها.