62537

طنجة تحتضن الدورة السابعة من تظاهرة “قفطان المغرب”

تحتضن مدينة طنجة، يوم غد السبت 12 أكتوبر الجاري، الدورة السابعة من تظاهرة “قفطان المغرب”، الذي أصبح حدثا بارزا في عالم الموضة المغربية.

وينظم هذا المهرجان سنويا من طرف “كوجاد ميديا”، ويجمع بين المصممين المحليين والدوليين للاحتفاء بفن القفطان التقليدي والترويج له كرمز للهوية الثقافية.

وحسب بلاغ توصل موقع “مشاهد 24” بنسخة منه، من المنتظر أن تشهد هذه الدورة حضور العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك مصممين ومشاهير عالميين.

ووفق ذات المصدر، سيكون للجمهور الحاضر سهرة فنية كبرى من تقديم رشيد العلالي وأحلام المحمدي، يحييها كل من الفنان المغربي “لازارو”، صاحب الأغنية الشهيرة “مهبول أنا”، وعبد العالي أنوار، وبليكسيم وحنان الإدريسي، وعبد الوزاني ونور زين.

ويعكس هذا الحدث أهمية التراث الثقافي المغربي، كما يعزز من مكانة القفطان كعلامة تجارية محلية وعالمية، إذ يسعى “قفطان المغرب” إلى دعم الحرفيين والمصممين المحليين من خلال توفير منصة لهم لإبراز إبداعاتهم.

وجدير بالذكر، تستمر مدينة طنجة في التألق كوجهة ثقافية وسياحية من خلال استضافتها لمثل هذه الفعاليات، وبالتالي فإن مهرجان القفطان ليس مجرد عرض للأزياء، بل هو احتفال بالتراث والابتكار، مما يعكس روح المغرب المتجددة.

اقرأ أيضا

796596_0

في زيارتها للمغرب.. المصرية داليا البحيري تبدي إعجابها بمدينة طنجة

شاركت الفنانة المصرية داليا البحيري مع متابعيها، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو …

طنجة تحتضن مؤتمر الشركة العالمية APTIV لصناعة أجزاء السيارات

انطلقت اليوم الأربعاء بطنجة، أشغال مؤتمر مهم يخص صناعة أجزاء السيارات.

وفد من بلدية “بالما دي مايوركا” الإسبانية يزور طنجة لتعزيز علاقات التعاون

شرع وفد يمثل بلدية بالما دي مايوركا الإسبانية، أمس الخميس، في زيارة عمل من ثلاثة أيام إلى طنجة من أجل تعزيز سبل التعاون بين المدينتين المغربية والإسبانية.